«أبو العلا»: «صحة البرلمان» خالية من المنافسة بدور الانعقاد الرابع

السبت 08 سبتمبر 2018 | 12:13 مساءً
كتب : سارة محمود

قال النائب أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن كل من المرشحين يمتلكن صفاته الخاصة التي تجعله الأجدر بإدارة المنصب فى دور الانعقاد الرابع.

 

وأشار «أبو العلا» فى تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، إلي أن المنافسة ستكون شرسة فى دور الانعقاد المقبل، خاصة وأن هناك عدد من الملفات الهامة فى انتظار الرئيس المقبل، والتي لابد أن تصدر الفترة المقبلة وقبل نهاية عام 2018.

 

والجدير بالذكر، أن ملف «الصحة» من طبيعته يثير جدال على الساحة السياسية، خاصة وأنه يحتل نصيب كبير من حياة المواطن البسيط، ولا بد من الاهتمام به، وبالرغم من ذلك إلا أنه ما زال يشهد تدهور كبير حتى الآن.

 

بينما تشهد عدد من اللجان النوعية خلافًا على منصب الرئيس من بينهما لجنة الشئون الصحية، والتي يترأسها النائب محمد العماري، رئيس اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث، إلا أنها ظهرت التربيطات والترتيبات مبكرًا بانتقال أعضاء اللجنة إلي رئيس.

 

ومن المتوقع أن يعود لرئاستها النائب مجدي مرشد، عضو اللجنة، وعضو ائتلاف دعم مصر «ائتلاف الأغلبية»، بتأييد من دعم مصر، حيث أنها ليست المرة الآولي الذي يفوز بها النائب، حيث حصل على المنصب في دور الانعقاد الأول.

اقرأ أيضا