خبير سياسي: تأخر القوانين داخل البرلمان لتهدئة الوضع العام

السبت 04 اغسطس 2018 | 01:59 مساءً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية، إن فكرة ترتيب أولويات القوانين والملفات لمناقشتها تكون مرتبطة بالبرلمان واللجان النوعية المختلفة، خاصة وأن هنك بعض من القوانين التي تحتاج إلي تدقيق والبعض الأخر يتم إرجائها للبرلمان لسبب أو لأخر.

 

وأوضح «سلامة» فى تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن مجلس النواب أنجز عدد كبير من القوانين التى كان من الضروري أن ينجزها فى الفترة الماضية، مشيرًا إلي أن دور الانعقاد المقبل سيعلن حالة الطورارئ، لمناقشة عدد من هذه القوانين المهمة، مثل قانون الإدارة المحلية والعدالة الانتقالية وقانون مخالفات البناء وبعضها التى يحتاجها المواطن والحكومة.

 

 وأشار أستاذ العلوم السياسة، إلي أنه يتواجد بداخل جدران برلمان الدكتور علي عبد العال بعض القضايا الحساسة التى يقوم لتأجيلها حتى لا يخلق توترات في الفترة الحالية،  ولتهدئه الوضع حتى ينشغل بقضايا أهم، وكل ذلك يصب في الصالح العام .

 

والجدير بالذكر، قد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرارًا جمهورياً حمل رقم 350 لسنة 2018، بفض دور الانعقاد العادي الثالث للفصل التشريعي الأول لمجلس النواب اعتبارًا من 26 يوليو 2018، ونص القرار في مادته الثانية على نشره في الجريدة الرسمية، أمس الجمعة.

اقرأ أيضا