رئيس الوزراء: نتحرك بسرعة أكبر من الزيادة السكانية

الاربعاء 25 يوليو 2018 | 02:31 مساءً
كتب : سارة محمود

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن برنامج الحكومة ينبع من الرؤية التنموية المتكاملة التي صاغها رئيس الجمهورية، والتي ترجمته الحكومة لخطة تنفيذية واضحة المعلومات والمخرجات، بالإضافة إلي أنها فتحت ملفات جديدة وبرامج غير نمطية، حيث تجاوزنا المسكنات وانتقلنا للتخطيط التنموي المتكامل بناء على دراسة الواقع والتجارب المماثلة للدول.

وتابع «مدبولي» خلال كلمته بالجلسة العامة اليوم الأربعاء، بشأن مناقشة برنامج الحكومة، «نحن نتحرك بسرعة أكبر من الزيادة السكانية وأعلى من معدلات التضخم حتى لا تلتهمه الزيادة السكانية».

وشدد رئيس مجلس الوزراء، على أن سيتم بناء على طلب المجلس تطبيق وتقييم، ومتابعة كل ما يتم فى برنامج الحكومة، موضحًا أنه سيتم للمرة الأولى عمل منظومة إلكترونية بدأت من خلال العام الجارى وتشكيل لجنة قومية لمتابعة البرنامج يضم جميع الوزارات ومسئول عنه أشخاص لا يقلون عن نائب أو مساعد للوزير وداخل كل وزارة ووحدات للمتابعة.

وأكد وزير الإسكان، التزام حكومته بأخذ ملاحظات النواب بشأن برنامج الحكومة التى وصفها بـ «البناءة»، مضيفا اقتراحاتكم تأتي لصالح المواطن والوطن وسوف نفرد المساحة لها والإمكانيات لتنفيذها.

اقرأ أيضا