”مستقبل وطن”: المنتديات تثبت للعالم أن الشباب جزء أصيل في صناعة القرار

الخميس 01 نوفمبر 2018 | 01:16 مساءً
كتب : سارة محمود

قال المهندس يوسف رشدان، أمين حزب مستقبل وطن بمصر الجديدة، إن إقامة النسخة الثانية لمنتدي شباب العالم، يؤكد على أن مصر دولة شابة تحمى وتقدم الشباب المصرى والعالمى من خلال الفعاليات والمنتديات والمؤتمرات المختلفة، مشيرًا إلي أن التجربة الآولى مميزة وغير مسبوقة.

 

وقال"رشدان"، خلال البيان الصادر له، إن مصر تعمل على فتح منصات جديدة ومختلفة للشباب المصرى وشباب العالم ليعبر عن نفسه، وبذلك تحولت شرم الشيخ إلى منصة عالمية للشباب من جميع أنحاء العالم لمناقشة جميع القضايا المهمة، وتتميز هذه المنصات بأن الحوارات يديرها ويتحدث فيها الشباب ويضع توصياتها الشباب.

وأضاف أمين حزب مستقبل وطن بمصر الجديدة، أن  التجربة المصرية المتمثلة فى «البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة»، أثبتت كفاءتها فى المؤتمرات الرئاسية، التى انعقدت بمصر طوال الفترة الماضية، ما يعزّز نجاح المنتدى من حيث التنظيم، والأطروحات التى يناقشها.

وأكد،على أن هذه المؤتمرات تثبت أن الشباب فى مصر جزء من عملية صنع القرار فى مصر، وجزء أساسى فى تكوين مؤسسات الدولة، فمصر الآن تمتلك برلمانا ثلث أعضائه من الشباب تحت سن 45 سنة، وان أكثر من 60 عضوا من البرلمان تحت سن 35 سنة، وهى نسبة عالية مقارنة بدول أوروبية معروفة بتقدمها الحضارى والتكنولوجى.

 

موضوعات متعلقة.. 

- ”مستقبل وطن”: ”شباب العالم” نجح فيما فشلت فيه المجتمعات الدولية

- برلمانية: منتدي شباب العالم يُعد رسالة حضارية وشاملة

 

اقرأ أيضا