”فؤاد”: قانون الأحوال الشخصية سبب معاناة الأسرة المصرية

الخميس 04 أكتوبر 2018 | 10:35 مساءً
كتب : عبدالله عرجون

أعرب الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، ومقدم مشرع قانون الأحوال الشخصية عن سعادته بدعوة لجنة المرأة بنقابة محامي الجيزة، وتقدم بالشكر إلى سامح عاشور نقيب المحاميين، وأعضاء النقابة العامة والنقابات الفرعية وجميع الحضور.

 

وقال "فؤاد" خلال كلمته بالندوة، المنعقدة الآن، بمقر نادى المحامين، إنه أقام العديد من جلسات الحوار المجتمعي بالمحافظات، ولكنه في حاجه إلى خبرات المحامين فى الشق الإجرائي حيث إنهم الأكثر معرفة بمشكلات الشق الإجرائي في قوانين الأحوال الشخصية.

 

وأكد النائب أن مشروع قانون الأحوال الشخصية سيكون له العديد من جلسات الحوار المجتمعي داخل البرلمان، حيث شدد المستشار بهاء أبو شقه في تصريح له اليوم، على أن مشروع القانون على أجندة اللجنة التشريعية خلال دور الانعقاد الحالي.

 

اعوجاج كبير في قانون الأحوال الشخصية الحالي

وأشار فؤاد فى كلمته إلى أن قانون الأحوال الشخصية الحالي لا يحقق الهدف المنشود منه ويسبب المعاناة للطفل والأب والأم، وأننا في مصر لسنا بمعزل عن العالم حيث إن هناك اعوجاجًا كبيرًا فيما له علاقة بالأحوال الشخصية كترتيب الحضانة وإقحام أطراف أخرى فى العلاقة.

 

وأضاف أن "المبارزات التي تتم على أرض الواقع باسم الشرع، هي أمور لا تندرج تحت المادة الثانية من الدستور حيث إنها أمور غير قطعية الثبوت بالشرع وتقبل الاجتهاد".

 

وانطلقت فعاليات ندوة لجنة المرأة بنقابة المحامين برعاية النقيب العام سامح عاشور، حول قوانين ومشروعات قوانين الأحوال الشخصية، بحضور الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، وكمال مهنا عضو مجلس النقابة العامة ومقرر لجنة الحريات، وعيسي أبو عيسي عضو مجلس النقابة العامة، وأشرف عبد الله وكيل مجلس نقابة المحامين، وأكرم القطامى أمين عام نقابة الجيزة، وسيد جابر أمين صندوق الجيزة، وعبير الجميل مقرر لجنة المرأة، وعدد من قيادات اللجان الفرعية وأعضاء لجنة المرأة بنقابة المحامين، وشباب المحامين، بالإضافة الي الكثير من متضرري قانون الأحوال الشخصية الحالي.

 

 

موضوعات متعلقة..

”زكي” ينيب قادة الجيوش لوضع أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول

وزير الدفاع يبعث ببرقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ”نصر أكتوبر”

اقرأ أيضا