فوهة بركان بجزيرة تقذف حممًا في سماء إندونيسيا.. (صور)

الخميس 04 أكتوبر 2018 | 06:00 صباحاً
كتب : آية محمد

قذفت فوهة بركان ثائر بجزيرة (سولاويزى) بإندونيسيا، صباح اليوم الخميس، حممًا بركانية وأعمدة دخان، غطت سماء المنطقة بأكملها، وأدى قذف الحمم بالهواء إلى تضرر المناطق المحيطة بالجزيرة بكارثة طبيعية أخرى، وذلك حسبما نقلت وكالة أنباء (أنتارا) الإندونيسية.

ودفعت السحب الرمادية الكثيفة، السكان بالمنطقة موقع الحادث والمناطق المحيطة، إلى الهروب، خوفا من الاختناق، بالإضافة إلى الكوارث البيئية التى لحقت بالأخضر واليابس بجميع المناطق المجاورة للجزيرة الواقع بها البركان الثائر.

وحاول (سوتوبو بورو نوجروهو)، رئيس المجلس الوطنى الإندونيسى لمكافحة الكوارث، طمأنة المواطنين فى تغريدة على تويتر، مؤكدا للناس أن ليس هناك داع للقلق.

وأظهر جبل اناك كراكاتوا جنوب لامبونج ريجنسى، 156 حالة من النشاط الزلزالى طوال أمس الثلاثاء حتى صباح اليوم الأربعاء.

ووفقا لبيانات الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء فى بيان صدر أمس الأربعاء، يمكن أن يكون النشاط الزلزالى على شكل حريق أو صوت، فى حين أن وضع البركان لا يزال يقظا داخل دائرة نصف قطرها 2 كم من الحفرة.

جدير بالذكر أن نشاط البركان الثائر بالجزيرة الإندونيسية، استمر لساعات طويلة، ملقياً كميات ضخمة من السحب الرمادية وصل ارتفاعها إلى 4 كيلومترات فى السماء، وذلك بعد أيام من زلزال وتسونامى عنيف ضرب أنحاء الجزيرة خلف عنه 1300 قتيل على الأقل، ومئات المصابين.

 

 

اقرأ أيضا