«هندسة شبرا» تحتفل بمرور 50 عاما على تخريج أول دفعة من قسم «المساحة»

الاثنين 17 ديسمبر 2018 | 09:16 مساءً
كتب : وائل أنور

انطلقت منذ قليل احتفالية اليوبيل الذهبي لقسم هندسة شبرا جامعة بنها بمناسبة مرور خمسون عاما على تخريج أول دفعة للقسم بأحد فنادق القاهرة الكبرى، بحضور الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، والدكتور حسين  المغربي رئيس جامعة بنها، والدكتور رجب مجاهد عميد الكلية، والدكتور عمرو حنفي رئيس قسم المساحة، ولفيف من أعضاء مجلس النواب ورؤساء جامعة بنها السابقين.

 

من جانبه، عبر الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية.عن سعادتة وتواجدة وسط هذا الجيل الذهبي لقسم هندسة المساحة، مشيداً  بتواجد رموز من رؤساء الجامعه السابقين وهما الدكتور علي شمس الدين، والدكتور سيد القاضي.

 

فيما أشار عبد الحليم، إلى أن جامعة بنها أصبحت في التصنيف الدولي المتقدم، مؤكداً على ضرورة الاستمرار بهذة المنهجية في جودة التعليم، خصوصا كلية هندسة المساحة المنوط بهاالجودة والتطوير.

 

 ولفت عبد الحليم، إلى أن هذا الاحتفال شاهد على عراقة التاريخ  في قسم هندسة المساحة، مبديا دهشته مما وجد من تطور تكنولوجي غير مسبوق في هذا المجال وشخصيات ناجحة متفوقة يشغلون مواقع في سوق العمل في كل أنحاء الجمهورية، معبراً  عن فخره  بمهندسي المساحة الحاصلين على دكتوراة من دول متقدمة،  مؤكداً  أن هولاء فخر واعتزاز لمصر.

واُختتمت الاحتفالية بتكريم العديد من رموز هندسة المساحة، أبرزهم رئيس الجامعة الدكتورحسين المغربي. وعميد الكلية، ومحافظ القليبوبية، ورؤساء الشركات الهندسية.

اقرأ أيضا