كيف كان يقضي الراحل محمد شرف ذكرى أكتوبر؟.. نجل الفنان يتحدث

السبت 06 أكتوبر 2018 | 04:32 مساءً
كتب : ياسمين الشرقاوي

اعتاد الفنان الراحل محمد شرف، على طقوس خاصة في ذكرى النصر، والتي تحل في السادس من أكتوبر من كل عام، لعل أبرزها التحدث إلى أصدقائه في صفوف القوات المسلحة المصرية وتوجيه التهنئة لهما بهذه المناسبة، والتي كشفها نجله الفنان الصاعد "هشام شرف". 

 

وقال "هشام"، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن الفنان الراحل كان يحب مشاهدة الأفلام التي رصدت حرب أكتوبر في ذكرى الانتصار"، مضيفًا.. الله يرحمه كان يحب مصر جدًا". 

 

وتحتفل مصر، اليوم السادس من أكتوبر، بالذكرى الـ45 لانتصار الجيش المصري واسترداد سيناء من الجيش الإسرائيلي، بقيادة الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

 

وفي مثل هذا اليوم منذ 45 عامًا، نفذت أكثر من 200 طائرة حربية مصرية ضربة جوية على الأهداف الإسرائيلية بالضفة الشرقية للقناة، وعبرت الطائرات على ارتفاعات منخفضة للغاية لتفادي الرادارات الإسرائيلية، واستهدفت الطائرات المطارات ومراكز القيادة ومحطات الرادار والإعاقة الإلكترونية وبطاريات الدفاع الجوي وتجمعات الأفراد والمدرعات والدبابات والمدفعية والنقاط الحصينة في خط بارليف ومصاف البترول ومخازن الذخيرة.

 

وسوف يتوقف التاريخ العسكري طويلاً أمامها بالفحص والدرس، خاصة حين تمكنت القوات المسلحة المصرية من اقتحام مانع قناة السويس الصعب واجتياز خط بارليف المنيع وعبور الضفة الشرقية من القناة بعد أن أفقدت العدو توازنه في الساعات الأولى من بداية العملية، وتحرير سيناء في يوم النصر العظيم السادس من أكتوبر.