”صحة البرلمان”: السيسي يضع مصر على خريطة التحول الرقمي العالمية

الاحد 25 نوفمبر 2018 | 10:24 صباحاً
كتب : سارة محمود

قالت النائبة ايناس عبد الحليم، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن تحول مصر إلى الحكومة الرقمية يضع مصر على الخريطة العالمية، خاصة وأن تطبيق مفهوم التحول الرقمى يهدف إلى النهوض بالقطاع العام فى مصر والذى يأتى ضمن خطة 2030.

 

وأكدت "عبد الحليم"، خلال البيان الصادر لها، أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاحد، معرض القاهرة الدولى للاتصالات يساعد على تطبيق مفهوم الحكومة الذكية من أجل تشجيع المواطنين على التواصل مع الحكومة بشكل إلكترونى، وكذلك تشجيعها على إنشاء منصات تفاعلية لتقديم خدماتها، والاستماع لخبراء الصناعة والتعرف على تطلعاتهم لفرص ضخ المزيد من الاستثمارات فى مجال التحول الرقمى.

 

وأردفت وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، أن هذا المؤتمر يشارك به العديد من البلدان الإفريقية وعلى سبيل المثال، إثيوبيا، أوغندا، زامبيا، كوت ديفوار، تنزانيا، غانا، نيجيريا، السنغال، وكينيا، وتتضمن جلسات نقاشية موسعة حول مستقبل الحكومات بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

 

والجدير بالذكر، أنه يمثل معرض القاهرة الدولي للاتصالات Cairo ICT 8، والذي يفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قليل، والذي يستمر خلال الفترة حتى 28 نوفمبر الجاري، فرصة مثالية لجمع معلومات عن السوق التكنولوجي والتعرف على أوضاعه.

 

اقرأ أيضا