أمين الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب: نتصدى سويًا للتحديات في إفريقيا

الخميس 01 نوفمبر 2018 | 11:08 صباحاً
كتب : وائل أنور- تصوير: حبيبة محمد

انطلق منذ قليل فعاليات المؤتمر الدولي الأفريقي، لمناقشة قضايا القارة في ضوء توجيهات القيادة السياسية، حيث ينظم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة النائب جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام ورئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب المؤتمر العمالى الذى تستضيفه مصر.

 

 ويشارك في المؤتمر رؤساء الاتحادات فى 30 دولة وبمشاركة منظمة الوحدة النقابية الافريقية والاتحاد العالمي للنقابات.

 

وأكد غسان غصن، الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، أن المؤتمر يدور حول الحركة النقابية في القارة الأفريقية خلال القرن الواحد والعشرين و "الأولويات والضرورات" في إطار التعاون المشترك بين الاتحاد العالمي للنقابات والاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

 

وأضاف غصن، أن الجميع يشترك في التصدي للتحديات التي تواجه القارة السمراء والنضال سويا من أجل تقدمها وازدهارها ورفعتها والدفاع عن الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.

 

وتابع أن ما يواجه القارة الإفريقية اليوم من التحديات ما رصدته المنظمات والمؤسسات الدولية وفي مقدمها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ومنظمة التجارة العالمية فضلا عن الوكالات المتخصصة ذات الصلة.

 

وأوضح غصن، أن الحديث المتواصل عن التنمية في أفريقيا وزيادة معدلات الاستثمار والنمو الاقتصادي فيها والاهتمام بالمسائل الصحية والقضايا الاجتماعية، مشيرًا إلى أن التحديات الماثلة في هذه القارة لا تزال كبيرة وجسيمة، وهي تقف عائقا جوهريا إزاء التنمية المستدامة.

 

موضوعات متعلقة..

- التكامل النقابي: لن نسمح لرجال الأعمال بإجهاض حقوق العمال في القانون الجديد

- وفد من نقابة المهندسين المصريين بمؤتمر المياه بأوغندا

اقرأ أيضا