نواب يكشفون موقف محافظي القاهرة والجيزة في التعديلات المقبلة

الاثنين 18 يونية 2018 | 03:28 مساءً
كتب : سارة محمود

حالة من الترقب تنتظر حركة المحافظين المقبلة، خاصة أن عددًا من النواب أكدوا بأن يجب على المحافظين تقديم استقالتهم وتغيير البعض منهم بسبب ضعف أدائهم أو مشاركتهم في قضايا الفساد.

 

«18 يومًا» مارس فيها المحافظين أعمالهم كتسيير أعمال، وذلك منذ أن أقسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، ومع تردد بعض الأنباء عن تغيير 15 محافظًا في الحركة المقبلة.

 

وفي البداية، قالت النائة شادية ثابت، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، وعن دائرة إمبابة بمحافظة الجيزة، إنه سيتم مناقشة قرار تشكيل حكومة المهندس مصطفي مدبولي في الفترة المقبلة، لافتة إلى أنه عقب الانتهاء من تشكيل الحكومة سيتم مناقشة تعديل المحافظين الجدد.

 

وأكدت "ثابت"، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن أداء اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، يحظى باحترام الجميع منذ تقلده ذلك المنصب، مضيفة: "أداؤه جيد للغاية، ومن المحتمل أن لا يرحل عن منصبه نظرًا لكفاءته".

 

وتابعت عضو لجنة الصحة: "الجولات الميدانية التي يقوم بها المحافظ هي من تتحدث عنه، وليس أحد آخر".

 

ومن جانبه، طالب اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، وزير التنمية المحلية اللواء محمود الشعراوي، بإجراء حركة إجراء تغييرات على مستوى المحافظين ونوابهم، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي تواصل بين المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة وبين النواب فى الفترة الماضية.

 

وأشار "عامر" في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» إلي أن تغيير المحافظين ليس بهدف التغيير في حد ذاته ولكن بهدف تحسين وتطوير الأداء، ودفع دماء جديدة بالمواقع الرئيسية، ولذلك سيتم تغيير أغلب المحافظين بالمحافظات في هذه الحركة.

 

وأضاف رئيس لجنة الدفاع والامن القومي بمجلس النواب، أنه لابد أن نعطي أولولية للشباب الفترة المقبلة في تولية المناصب داخل المؤسسات بشكل عام والمحافظين بشكل خاص، وذلك لقدرتهم على تلبية مطالب الشارع المصرى، والعمل من أجل المواطن.

 

اقرأ أيضا