6 معلومات عن المقاتلة التي استقلها «السيسي» أثناء تفقده لمشروع مستقبل مصر

السبت 20 أكتوبر 2018 | 11:59 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح أمس الجمعة، جولة لإحدى القواعد الجوية المصرية؛ استقل منها طائرة تطلع من خلالها مشروع مستقبل مصر.

 

وتعد هذه الطائرة، من إحدى المقاتلات الروسية ويطلق عليها  "كا ٥٢"، وحصلت عليها مصر في صفقة عسكرية ضخمة مع الجانب الروسي، كما يقول الخبراء الروس إن "الكاموف" تتفوق كثيرًا على نظيرتها الأمريكية فى حروب المدرعات

ونرصد في النقاط التالية أبرز المعلومات عن تلك المقاتلة الفريدة، خصوصا أن روسيا عززت المروحيات المصرية بالعديد من الميزات:

1-  مروحيات "كا 52" هي نموذج معدل عن المروحية الهجومية "كا 50" المعروفة بـ"القرش الأسود"

2- هذه المقاتلة مصممة للاستطلاع وتحديد الأهداف المختلفة، المتحركة منها والثابتة، إضافة إلى تدمير المدرعات والمروحيات المعادية والطائرات المحلقة على ارتفاع منخفض.

3- تم معالجة المروحية لكي يكون مضادا للتآكل، وتم تجهيزها بهيكل مصمم؛ لتخفيف وزنها عند الإقلاع، كما زودت بأنظمة تبريد إضافية تتلاءم مع الظروف المناخية المصرية.

4- كما تعد المروحية الوحيدة فى العالم المزودة بمقاعد لقذف الطيارين حال إصابة الطائرة.

5- أما من ناحية التسليح، فهي مزودة بمدفع رشاش سريع الطلقات عيار 30مم وست نقاط تعليق خارجية أسفل الجناحين قادرة على حمل 2000كجم من الأسلحة تشمل 12 صاروخًا مضادًا للدبابات وصواريخ الأر 77 والإيجلا المضادة للطائراتـ بالإضافة إلى صواريخ غير موجهة عيار 120مم بعدد 80 صاروخًا.

6- وتحتوي النسخة المصرية على نظام رؤية إلكتروني بصري ECO-52، ومجمع حماية "بريزيدينت-إس"، ونظام رادار Arbalet-52 القادر على كشف الأهداف من مسافة 32 كيلومترا.

 

موضوعات متعلقة:

السيسي يتفقد إحدى القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر

أسامة كمال يكشف سر ابتسامة السيسي بالزي العسكري

اقرأ أيضا