”خارجية البرلمان”: قانون الجثامين يرفع عبء كبير عن كاهل الدولة

الاثنين 10 سبتمبر 2018 | 12:00 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قالت النائبة غادة عجمي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن لجنة العلاقات الخارجية حققت عددًا من النجاحات خلال دور الانعقاد الماضي على رأسها مشروع قانون الجثامين، حيث عرض القانون على بعض اللجان وتم تعديل بعض النقاط المحورية في مشروع القانون المقدم.

 

وأضافت وكيل لجنة العلاقات الخارجية، لـ "بلدنا اليوم" أن اللجنة قامت بإجراء عدد لا بأس به من اللقاءات مع مجالس النواب الخارجية كمجلس الشيوخ والكونجرس سواء على المستوى الخارجي بسفر وفد من اللجنة إلى الخارج أو على المستوى الداخلي بقدوم وفود إلى مجلس النواب.

 

وعن تفاصيل قانون الجثامين، قالت النائبة البرلمانية إن القانون لاقي ترحيب كبير جدًا من قبل النواب والقانون قائم في الأساس على إنشاء صندوق لنقل الجثامين لكل المصريين بزيادة بسيطة لاتتعدى الـ 25 جنيه لصالح نقل الجثامين بسهولة ويسر مع مرافق للجثمان سواء كان معتمر أوسائح أو مقيم.

 

وتابعت عجمي أن القانون سيساهم في رفع العبء بعض الشيء عن الحكومة، كاشفة أن هناك ميزانية تقدر بـ 10 مليون جنيه في وزارة الصحة مخصصة لذلك، فضلًا عن بعض الإجراءات الطويلة والبيروقراطية في الموافقة على نقل الجثامين فهذا القانون سيصب في صالح المواطن المصري بشكل كبير.

وكيل خارجية البرلمان: زيارة السيسي لأوزبكستان ”ذكاء سياسي“

غادة عجمي: مصر أثبت وجودها المحوري وسياستها المتبعة ستغير مسارها

اقرأ أيضا