الاستعانة بخريجات تربية ودار علوم لدعم نظام التعليم الجديد

الاثنين 03 سبتمبر 2018 | 11:23 مساءً
كتب : مصطفى محمود

كشفت وزارة التربية والتعليم ممثلة في اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعليم الجديد، عن استعانتها بخريجات كليات التربية ودار العلوم خلال فترة أدائهن الخدمة العامة؛ لدعم نظام التعليم الجديد.

 

وأشارت اللجنة، إلى أنه سيتم حصر وإعداد التخصصات المطلوبة فى كل مديرية تعليمية للتدريس بمرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائى، وموافاة الوزارة بها فى موعد غايته غدًا الثلاثاء 4 سبتمبر الحالى.

 

وأوضحت أنه سيتم تكليفهن بالعمل داخل المدارس الابتدائية بمختلف المحافظات، للمشاركة فى دعم النظام التعليمى الجديد، موضحه في خطاب لها تم إرساله إلى المديريات التعليمية، أن ذلك يأتى نحو الاستعانة بخريجى كليات التربية ودار العلوم والألسن والمستهدفين لأداء الخدمة العامة بمحافظاتهم.

 

وتجدرالإشارة إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، صدق على مذكرة الإدارة العامة للشؤون القانونية، لتحويل بعض الموظفين والمعلمين ببعض الإدارات التعليمية، لجهات التحقيق، وتوقيع الجزاء المناسب؛ لمخالفتهم الواجبات الوظيفية، ونشر مستندات حكومية، وكلمات مسيئة لرموز الدولة، ولقيادات التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي.

 

وبحسب بيان صحفي، اليوم الاثنين، فإن الموظفين والمعلمين ينتمون إلى إدارات مثل: فرشوط التعليمية بمحافظة قنا، المطرية التعليمية بمحافظة القاهرة، نجح حمادي التعليمية بمحافظة قنا، وشمال الجيزة التعليمية بمحافظة الجيزة.

 

وأكد أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، أن هذه الإجراءات جاءت في ضوء توجيهات الوزير المشددة، بتطبيق أحكام القانون بكل حزم على من يتجاوز ويخل بالواجبات الوظيفية، ويأتي بأي عمل من شأنه التقليل من قيمة المعلم في المجتمع المصري.

 

موضوعات متعلقة:

«خبراء»: التعليم لن تستطيع الانتهاء من كآفة الاستعدادات قبل العام الجديد

«التعليم»: الانتهاء من تأهيل المعلمين على النظام الجديد

اقرأ أيضا