بعد حملة "خليها تعفن".. تعرف على أبرز 6 أغذية بديلة للحوم

الخميس 31 يناير 2019 | 11:33 صباحاً
كتب : شروق مدحت

تعد اللحوم من أبرز العناصر الغنية بالبروتينات، ولكن نتيجة إرتفاع أسعارها أصبح من الصعب تناولها بشكل مستمر، ونقدم أبرز الأغذية التى يمكن الإستعاضة بها عن اللحوم، حيث تحتوي على نسبة عالية من البروتين الواجب توافره فى النظام الغذائى اليومى للأفراد ومنها:

-جنين القمح

يحتوى على نسبة عالية من البروتين والحديد والكاليسوم، ولهذا فهو من أبرز الأغذية الصحية الواجب تناولها بإستمرار، كما أنه يتميز بكونه منخفض فى الصوديوم والدهون والكربوهيدرات.

-زبدة الفول السودانى

تحتوى على نسبة عالية من البروتينات التى توجد فى اللحوم، كما تتميز بإحتوائها أيضا على كمية كبيرة من الألياف والماغنسيوم والبوتاسيوم، ولهذا فهى تعمل بدورها على تعزيز مناعة الجسم وإمداده بالعناصر الغذائية التى يحتاجها.

- اللوز

يعمل اللوز على تعويض متطلبات الجسم من البروتين، ويعد مصدر غنى للألياف والكالسيوم والحديد والماغنسيوم، والبوتاسيوم. ويحتوى على القليل من الدهون أيضا، ومن أبرز فوائده تنشيط الذاكرة وتعزيز مناعة الجسم ومقاومة الأمراض.

- بذور دوار الشمس

تحتوى بذور دوار الشمس على العديد من الفوائد الصحية، حيث تساعد على إمداد الجسم بالبروتين ،وخفض مستوى الكوليسترول فى الدم، كما تحتوى على الماغنسيوم الذى يساعد على هدوء الأعصاب، ووجود السيلينيوم الذى يجعلها جيدة لمرضى السرطان، ويمكن الاستفادة منها من خلال طحنها ورشها على طبق السلطة .

- البيض

يحتوى البيض على نسبة عالية من البروتين، التى تساعد على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة له، وهو يعد من أفضل الأطعمة بالنسبة للأشخاص النباتيين.

- بذور الشيا

تحتوى بذور الشيا الصغيرة على كمية كبيرة من الألياف والبروتين، كما تحتوى على أوميجا 3 التى لا غنى عنها لصحة العقل، وتتميز بذور الشيا بكونها غنية بالكالسيوم والماغنسيوم والزنك والحديد والفيتامينات الهامة لصحة الجسم

اقرأ أيضا