سولاف درويش: اللغة هى الوطن و يوجد اختراق خارجى لضياعها

الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 | 09:47 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

قالت الدكتورة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، إن اللغة العربية تدهورت وتحتاج لحماية وإنقاظ لأنه يوجد إختراق للغة من قبل لغات غير معروفه مثل "الفرنكوا"، لأنها من أهم اللغات الموجودة، مؤكدة أن اللغة وطن ومن حافظ على لغته حافظ على وطنه.

 

وأوضحت "سولاف" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أنه يوجد اختراق خارجى للغة العربية بيد داخلية وهو اختراق ناعم يبهرك باللغات الآخرى "مهجنة"، مثل الفرانكوا الذي اخترق الشعب المصري وجميع الشباب يكتبون بهذه الهجة المهجنه التى ليس لها أي اصل وهى ثقافة دخيلة على الشعب المصري.

 

واضافت عضو مجلس النواب، أنه حق من حقوق الإنسان أن الشعوب يتم التحاور معها وتعليمها بلغتة الاصلية، فيجب الأ نقزم للغتنا وعلي الرغم من أن الاحتلال لم يستطيع أن يغير لغة الشعب المصري مثلما حدث فى بعض الدول العربية، ولكن السحر الجديد "الفرانكوا" وهو الاختراق الذين يحاولون أن يقضوا به علي اللغة العربية.

 

و يحتفل العالم في مثل هذا اليوم  18 ديسمبر من كل عام، باليوم العالمى للغة العربية، وذلك بمناسبة الثامن عشر من ديسمبر عام 1973 حيث شهد ذلك اليوم إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل فى الأمم المتحدة، وذلك بعد اقتراح قدمته المغرب والمملكة العربية السعودية، خلال انعقاد الدورة 190 للمجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو.

اقرأ أيضا