للمرة الأولى.. مصر تعد رواد المستقبل في إفريقيا

الاثنين 03 ديسمبر 2018 | 03:42 مساءً
كتب : شروق عز الدين

للمرة الأولى تتولى مصر في العام المقبل تدريب أكبر عدد من الشباب والكوادر الإفريقية  داخل مصر، حيث أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن العام المقبل سيشهد تدريب أكبر عدد من الشباب والكوادر الإفريقية داخل مصر، مشيرًا إلى أن هذا لم يحدث في مصر من قبل، مما يعبر عن مؤشر إيجابي لريادة مصر وعودتها لإفريقيا على جميع الأصعدة.

 

تدريب مصر للشباب الإفريقي بوابة للتبادل التجاري وفرص العمل

قال الدكتور محمود يحيى، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، وأمين سر لجنة الشؤون الأفريقية بالبرلمان، إنه يدعم أي خطوة تساعد على قرب المسافات بين مصر والشباب الأفريقي، مؤكدًا أن قيام مصر بتدريب أكبر عدد من الشباب والكوادر الأفريقية، يعد خطوة كبيرة للتقارب فيما بينهم، خاصة وأن هذه الخطوات تساهم في خلق نوع من التجانس الفكري والتفاهم، حيث أن هؤلاء الشباب بمثابة سفراء لنا في بلادهم وينقلون صورة عن مصر.

 

وأضاف يحيى في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أنه يؤيد فكرة وجود ممر خاص بالمطارات للشباب الأفريقي مما يعد نوعًا من الإهتمام والتقدير، ومن المرشح أنه قد تم اتخاذ قرار بذلك، مشيرًا إلى أنه كان يتمنى أن يتم اتخاذ هذه الخطوات منذ زمن بعيد.

 

وتابع أمين سر لجنة الشؤون الأفريقية، أن هذا سيكون بوابة لفتح آفاق جديدة في عدة مجالات، حيث أن التبادل التجاري يبدأ من خلال العلاقات والتعارف، وهو ما يحدث الآن، ولذلك ستكون هذه بداية لجلب فرص العمل والتعامل التجاري.

 

مصر عادت لدورها الريادي وقوتها الناعمة

قال طارق الخولي، أمين  سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب،  إن مصر بدأت تستعيد دورها الريادي وقوتها الناعمة  بتدريب أكبر عدد من الشباب والكوادر الأفريقية  داخل مصر، موكدًا أن هذا يعد نجاحًا في التعامل مع الملف الأفريقي  واستعادة مكانة مصر القديمة في عدة مجالات وليس المستوى السياسي والاقتصادي فقط  ولكنه يمتد إلى الثقافي والتعليمي.

 

وأضاف الخولي في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن تعظيم دور التدريب الأكبر للكوادر الأفريقية في مختلف المجالات، سيمنح الفرصة  للهيئة الوطنية للتأهيل والتدريب في مصر، بلعب دور كبير في تأهيل الكوادر الأفريقية بمختلف المجالات الإدارية والثقافية والسياسية وغيرها، وهذا يكون بمثابة تدعيم لدور مصر في الملف الأفريقي، وقوة ناعمة حقيقية لمصر حيث أنها ستقدم كوادر بجميع المجالات لتولي مختلف المسؤوليات داخل الدول الأفريقية المتعددة.

 

موضوعات متعلقة

أمين سر الشؤون الإفريقية: تدريب مصر للشباب الأفريقي بوابة للتبادل التجاري وفرص العمل

الخولي معلقًا على تدريب شباب إفريقيا: مصر عادت لدوها الريادي وقوتها الناعمة

اقرأ أيضا