«الأرصاد» تكشف موعد استقرار حالة الطقس

الخميس 25 أكتوبر 2018 | 07:17 مساءً
كتب : هشام مروان

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة، مشيرة إلى أن حالة الطقس ستشهد حالة من عدم الاستقرار، خلال اليوم وغداً.

 

وأوضحت الهيئة في تقرير لها، أن هناك نشاطًا للرياح، وحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تؤثر على البلاد وتستمر اليوم الخميس وغدًا الجمعة، وأنه من المتوقع  تحسن الأحوال الجوية  نسبيًا  بداية من السبت لتعود إلى طبيعتها يوم الأحد المقبل.

وأضافت الهيئة،  أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار اليوم وغدا، على أنحاء البلاد، حيث تكون الأمطار شديدة على السواحل الشمالية وشمال وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وتمتد إلى القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

ومن المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وسيناء ومناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة، وتكون الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على شمال وشرق البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة كما تنشط على البحر المتوسط والبحر الأحمر ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وأعلنت الهيئة في تقريرها أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة خلال اليومين القادمين بين 25 درجة للعظمى و19 درجة للصغرى في القاهرة غدًا الجمعة والسبت، لترتفع قليلًا يوم الأحد لتصل إلى 27 درجة للعظمى و19 درجة للصغرى في العاصمة.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية.

 

موضوعات متعلقة:

عدم استقرار في الأحوال الجوية ”الخميس والجمعة”

الأرصاد تحذر من عدم استقرار الأحوال الجوية اعتباراً من الإثنين القادم

اقرأ أيضا