تأجيل محاكمة المتهمين بحرق مطعم شهير لـ24 نوفمبر

الاثنين 22 أكتوبر 2018 | 06:44 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أجل المستشار محمد شيرين فهمى، رئيس محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، محاكمة 4 متهمين فى أحداث إرهاب "مطعم كنتاكى" بمنطقة الجيزة، والمقيدة برقم 28938 لسنة 2018، جنايات الهرم لجلسة 24 نوفمبر المقبل لسماع الشهود.

 

كان المستشار حاتم أحمد فاضل المحامى العام الأول لنيابة جنوب الجيزة الكلية، قرر إحالة 4 متهمين وهم حسان حسانين حسين وعمر عطية عبد الفتاح وعاصم حامد السيد محمود وعبد الرحمن أسامه فوْاد أحمد، للجنايات لمحاكمتهم لاتهامهم بقتل المجنى عليه أحمد خطاب لغرض إرهابى.

 

ترجع واقع القضية فى 27 يناير 2015 بدائرة قسم الهرم محافظة الجيزة، قتلوا وآخرون مجهولون المجنى عليه مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل كل من يتصادف وجوده داخل مطعم كنتاكى، وبمحيطه وأعدوا لهذا الغرض الأسلحة النارية والبيضاء وأدوات مما تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص.

 

وتوجهوا إلى ذلك المطعم الذي يرتاده العامة وأطلقوا وابل من الأعيرة النارية والبيضاء والخرطوش وأدوات تستعمل فى الاعتداء على الأشخاص، وما أن أبصروا المجنى عليه حتى اعتدوا عليه بما فى حوزتهم من أسلحة وأدوات قاصدين من ذلك إزهاق روحه محدثين به إصابات اودت بحياته وكان ذلك تنفيذا لغرض إرهابي.

 

واعترف عبد الرحمن أسامة فوْاد المتهم الرابع بتحقيقات النيابة، بما نسب إليه من اتهامات من انضمامه لجماعة منشأة على خلاف أحكام القانون ذات غرض إرهابى، ولشروعه فى قتل المجنى عليهم العاملين بفرع "كنتاكى الهرم" ومرتادي تلك الأفرع عمدًا مع سبق الإصرار والترصد.

 

موضوعات متعلقة

القضاء الإداري تحدد 4 نوفمبر للنظر في دعوى المستوى الرفيع

 

اقرأ أيضا