طرق فعالة لعلاج حب الشباب

السبت 20 أكتوبر 2018 | 11:46 مساءً
كتب : سمر أحمد

تعاني العديد من الفتيات من مشكلة وجود حب الشباب خاصة بمرحلة المراهقة مما يسبب العديد من المشاكل النفسية على وجه التحديد للفتاة التي تريد وجهها طوال الوقت صافي غير مليء بالحبوب

مستحضرات التجميل الخاصة بحب الشباب

حتى وإن كنتِ تعانين من حب الشباب، عليكِ باختيار مستحضرات العناية المناسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب،  فتحتوي تلك الأنواع على مكونات لطيفة لا تتسبب في تهيج واحمرار الجلد، بالتالي تعمل على تهدئة الالتهابات وسرعة علاج حب الشباب.

لا تأتي بمستحضرات مجهولة الهوية

كما عليكي أن تختاري المستحضرات بدقة وابتعدي عن مجهولة المصدر منها حتى لا تضري بشرتك بصورة اكبر

العلاج  المناسب للحبوب

إذا كنتِ من صاحبات البشرة المعرضة لحب الشباب، عليكِ بالاحتفاظ بعلاج مناسب للحبوب معكِ دائماً لاستخدامه بمجرد ظهور البثور،  يساعد ذلك على سرعة علاجها وعدم انتشارها على البشرة.

 تقشير الجلد

احرصي على اختيار مقشر لطيف على البشرة غني بحمض اللاكتيك أو حمض الجليكوليك، ولا تقومي بتقشير البشرة لأكثر من مرتين أسبوعياً.

تعد عملية التقشير من الخطوات الضرورية للتخلص من الجلد الميت والمتراكم على سطح البشرة، فيساعد ذلك على تجديد خلايا الجلد، كما يساعد على تنقية المسام وتنظيفها بعمق لمنع تراكم الإفرازات الدهنية التي تؤدي لانسدادها وظهور الحبوب.

ماسك الطمي

يعتبر  من أفضل العلاجات الطبيعية الفعّالة للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب.

وافضل الماسكات الخاصة بالطمي المغربي اخلطي معه ملعقة من الزبادي وقليل من ماء الورد وافرديه على بشرتك مدة 15 دقيقة .الموضوعات المتعلقة :

طريقة التخلص من حب الشباب خلال شهر رمضان

احذرِ النوم بالمكياج لهذه الأسباب

اقرأ أيضا