«مظلوم»: تأمين حدود الدولة أبرز أسباب تطوير تسليح القوات المسلحة

الخميس 18 أكتوبر 2018 | 08:27 مساءً
كتب : إلهام صلاح

قال اللواء جمال مظلوم الخبير الاستراتيجى، إنه على الرغم من أن مصر الآن فى حالة حرب وتبنى قواتها المسلحة، لمواجهة العمليات الإرهابية، وآخر تلك المواجهات كانت العملية الشاملة 2018، فإن تطوير قواتها المسلحة يأتى أيضا لحماية الدولة.

 

وأضاف «مظلوم» في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، أن مصر تبنى قواتها المسلحة فى كافة الأفرع الرئيسية، الممثلة فى القوات البرية والبحرية والجوية، فبالنسبة للقوات الجوية من المعروف أنها اشترت طائرات الرافال الفرنسية، بالإضافة إلى طائرات أخرى من روسيا حديثة، أما على مستوى القوات البحرية، اشترت اثنتين من حاملات الطائرات ومدمرات، بالإضافة إلى فرقاطة من فرنسا، وغواصات من ألمانيا.

 

وأشار الخبير الاستراتيجى، إلى أنه بالنسبة للأهداف الاقتصادية الموجودة فى البحر كـ"حقل ظُهر" الموجود على بعد 200 كيلو متر من الأراضى المصرية، يحتاج إلى قوات بحرية وجوية على أعلى مستوى، وبناءً عليه؛ مصر اشترت تلك الأسلحة لتأمينها، وبالفعل منذ شراء مصر لتلك الأسلحة، لم نر أحدًا يتحدث فيما يتعلق بمواقع البترول والغاز، على عكس ما كان يحدث فى السابق، بكثرة الحديث عن حق مصر فى الغاز وما إلى ذلك، إلا أن تلك الإمدادات بقواتنا أخرست تلك الألسنة.

 

وأكد أنه بعد تلك الخطوات الاستباقية بإقدام مصر على شراء هذه الأسلحة؛ فإن هذا يعزز القدرات المصرية على حماية أراضيها من أى تدخلات خارجية.

 

موضوعات متعلقة:

جمال مظلوم : قطر تأوي الجماعات الإرهابية على أرضها

جمال مظلوم: تفجير الكنيستين فاتورة الإستقرار السياسى والاقتصادى

اقرأ أيضا