التعليم العالي يبحث حصول ”إعداد القادة” على عضوية الاتحاد العربي

الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 | 12:59 مساءً
كتب : شربات عبد الحي

تطبيقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، تقدم طايع عبد اللطيف، المشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، بتقرير استعرضه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حول حصول المعهد على عضوية الاتحاد العربي للشباب والبيئة.

 

 ويأتى ذلك فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مؤتمر الشباب السادس يوليو ٢٠١٨، بإعادة بناء الشخصية المصرية والتنسيق بين جميع الوزارات والمؤسسات والمجلس الأعلي للجامعات لنشر الثقافة والعمل علي تنمية الولاء والاهتمام بالقضايا المتعلقة بالانتماء الوطني.

 

وبدوره استعرض "طايع"، استراتيجية وزارة التعليم العالي في التوعية بسياسة وأهداف المعهد، وأساليب التعاون مع جميع الهيئات والوزارات في هذا المجال، ومحاور التوعية داخل الجامعات والمعاهد المصرية، لافتًا إلى أن حصول المعهد على العضوية يأتي تدعيماً لسياسته وتوطيداً للتعاون بين المعهد وجميع المؤسسات والهيئات الأعضاء في كامل بلدان الوطن العربى.

 

توصية بأهلية معهد "إعداد القادة" لعضوية "الاتحاد"

وأوضح التقرير، مشاركة المشرف العام على معهد إعداد القادة بحلوان، في فعاليات المؤتمر السادس عشر للاتحاد العربي للشباب والبيئة، التابع لجامعة الدول العربية، تحت عنوان (بطالة الشباب والهجرة غير الشرعية: الهروب إلي المجهول)، بحضور رئيس اللجنة التنسيقية من وزارة الخارجية، وأمين عام الاتحاد، وممثل الأمانة العامة للجامعة العربية، والعديد من رؤساء وأمناء الاتحادات المختلفة، وممثلي الدول الأعضاء، فضلاً عن وفد من إدارة المعهد.

 

ومن المقرر، أن تستمر فعاليات المؤتمر حتى الخميس القادم، وتعقد جلساته بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وجامعة دمياط.

 

موضوعات متعلقة..

غدًا..'المحامين' تعلن عن تأسيس الاتحاد العربي للتحكيم

مجلس الشباب المصرى يكرم الاتحاد العربي للتطوع

اقرأ أيضا