«عمارة»: المناطق اللوجستية ستقضي على «مافيا الاحتكار»

الاربعاء 19 سبتمبر 2018 | 09:34 مساءً
كتب : عمار حلمى

قال النائب هشام عمارة، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، إن التوسع في إقامة المناطق اللوجستية، يهدف إلى زيادة التجارة الداخلية من خلال إنشاء العديد من المرافق، التي من شأنها القضاء على الحلقات الوسيطة في التجارة، إضافة إلى تخفيض الأسعار وخلق الكثير من فرص العمل للشباب.

 

وأضاف «عمارة» في تصريح خاص لـ «بلدنا اليوم» أن إقامة مثل هذه المناطق في العديد من المحفافظات سيقضي على «مافيا الاحتكار»، كما يُواجه التجار الكبار المسيطرين على الأسواق وهذا هو المطلوب في المرحلة المقبلة، موضحًا أن جميع المحافظات تحتاج لمناطق لوجستية وكل شئ بقدره بما يتناسب مع عدد السكان والأنشطة الاقتصادية الموجودة كالزراعة والصناعة والتجارة.

 

وأشار عضو لجنة الشؤون الاقتصاديىة، أن البورصة التي اُقيمت بمحافظة البحيرة تُعد منطقة لوجستية لما لها العديد من المميزايا والتي من أهمها المحافظة على السلع التجارية من الهلاك كما تحافظ أيضا على الأسعار وتمنع الاحتكار.

 

ولفت النائب، إلى أنه بجانب توفير فرص العمل لشباب، لا يتم القضاءعلى البطالة، لكن سيتم الحد منها، متابعًا:" طالما الإنسان موجود فالبطالة موجودة، لأن هناك بعض الظواهر لا يمكن القضاء عليها دفعة واحدة كالأمراض التي لا نستطيع القضاء عليها بل نكافحها".

اقرأ أيضا