محمود عباس يطالب بالحماية الدولية للشعب الفلسطينى ومعاقبة إسرائيل

الخميس 13 سبتمبر 2018 | 02:10 مساءً
كتب : أميرة محمود

قال مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدولية والعلاقات الخارجية "نبيل شعث"، اليوم الخميس، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، سيعلن في الأمم المتحدة عن رفضه لمبادرات الولايات المتحدة بشأن فلسطين، كما أنه سيطالب بحماية دولية للفلسطينيين ومعاقبة إسرائيل.

 

وأضاف "شعث" في تصريحات له: "الرئيس عباس سيوضح رفضنا لخطة السيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وسياسته، بشكل كامل ولا لبس فيه، ونحن مستعدون للعودة فقط إلى طاولة المفاوضات مع العديد من المشاركين، مدفوعين بالميثاق وقرارات الأمم المتحدة، بخصوص الاتفاقيات التي وقعناها منذ 25 عامًا، وسيطرح الأمر بشكل واضح".

 

وأكد مستشار الرئيس الفلسطيني، أن "عباس" سيطالب بالحماية الدولية مرة أخرى، كما أنه سيثير مسألة معاقبة اسرائيل على ما تفعلة ضد شعبنا"، مؤكدا على أنه  تم ايضاح كل هذا ، حيث قال "لكن سيكون هناك بيان شامل آخر حيث سيبين للعالم سياستنا بكل وضوح ونحن نريد السلام ولكن ليس مثل هذا السلام".

 

وأر دف شعث، أن عباس سيسعى أيضاً لحصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، على الرغم من أنه يدرك أن الولايات المتحدة ستحظر الطلب، ويتمتع الفلسطينيون منذ ديسمبر 2012 بوضع الدولة المراقبة في المنظمة التي منحتهم إياها الجمعية العامة، ولكن العضوية الكاملة تتطلب موافقة مجلس الأمن، حيث تتمتع الولايات المتحدة كأحد الأعضاء الخمسة الدائمين، بحق النقض.

 

ورفض الفلسطينيون الوساطة الأميركية، بعد أواخر العام الماضي، على إثر اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، متجاهلاً مطالبهم بالجزء الشرقي من المدينة، كما أن الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" يتطلع إلى حضور الدورة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث سيدلي بـ"بيان شامل" والذي سيحدد فيه النهج الفلسطيني لعملية السلام، والتي تصادف اليوم الخميس مرور 25 عاما عليها.

اقرأ أيضا