الوفد يعلن موقفة النهائي من المنافسة على اللجان النوعية

السبت 08 سبتمبر 2018 | 04:16 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

صرح النائب محمد مدينة، المتحدث باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن الحزب سينافس على رئاسة ثلاث لجان نوعية بالمجلس، وعدد من وكالة وأمانة سر بعض اللجان الأخرى خلال انتخابات اللجان النوعية المقرر إجراؤها مطلع أكتوبر المقبل مع بدء دور الانعقاد الرابع.

 

وأضاف «مدينة»، خلال البيان الصادر له، أن سيعقد الحزب اجتماعا خلال يومين للهيئة البرلمانية لحسم ذلك الأمر، والاتفاق على ترشح عدد معين من نواب الحزب على هيئة مكاتب اللجان النوعية.

وأوضح المتحدث بأسم الهيئة البرلمانية للحزب، أن الحزب سوف يجرى تنسيق مع الأحزاب الأخرى وائتلاف «دعم مصر» تحت قبة البرلمان حول إحداث توافق على هيئة مكاتب اللجان، مشيرا إلى أن اللجان الثلاثة التى سوف نتنافس عليها هم «التشريعية والمحلية والطاقة والبيئة».

 

ولفت إلى أن اللجنة التشريعية لن يتنافس أحد مع المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب، ولكن ستكون هناك منافسة على رئاسة اللجنة المحلية بين النائبين أحمد السجينى ومحمد الفيومى، ورئاسة لجنة الطاقة والبيئة بين طلعت السويدى ومحمد رشوان.

 

وتابع: «أنه لابد من حدوث توازنات وتحالفات فى انتخابات اللجان النوعية، وتولى هيئة المكتب، وهناك معارك انتخابية شريفة سوف تشهدها بعض اللجان».

وشدد المتحدث باسم الهيئة البرلمانية للوفد، على ضرورة أن يتمتع رئيس أى لجنة نوعية داخل البرلمان على حنكة الإدارة والمعرفة والحصول على ثقة أعضاء اللجنة.

وأضاف أن الهيئة البرلمانية للحزب ستدعم إقرار قانونى الإدارة المحلية والإيجار القديم خلال دور الانعقاد الرابع نظرا لأهميتهم القصوى، بجانب القوانين الأخرى التى تمس حاجة المواطن.

 

موضوعات متعلقة.. 

 

تربيطات ومفاجأت ومنافسات قبل «الانعقاد الرابع» معركة اللجان تبدأ مبكرة تحت قبة البرلمان

«أبو العلا»: «صحة البرلمان» خالية من المنافسة بدور الانعقاد الرابع

رئيس حقوق البرلمان يكشف موقفه من انتخابات دور الانعقاد الرابع

اقرأ أيضا