اليوم.. تكريم أوائل الثانوية العامة 2018 في الـ”العربية للتصنيع“

الاثنين 03 سبتمبر 2018 | 10:10 صباحاً
كتب : مي وجدي

يشهد اليوم الإثنين، تكريم أوائل الثانوية العامة من الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وذلك في مقر الجهاز التنفيذى للهيئة بطريق القاهرة السويس الصحراوى، والتي من المقرر أن تتضمن عرض لبعض امكانيات الهيئة وكيفية العمل داخل الهيئة وطرق التواصل مع المؤسسات، والتطوير الذي شهدته في الفترة الماضية.

 

يذكر أن أوائل الثانوية العامة، حصلوا على 40 منحة للدراسة في جامعة "UCSI" الخاصة، والتي تعتبر من أعلى الجامعات في ماليزيا بمجالات: "الطب، الصيدلة، والتمريض، والهندسة والعمارة، إلى جانب الموسيقي والوسائط المتعددة، والتعليم والفنون الليبرالية والضيافة"، مقدمة من قبل السفارة الماليزية وذلك في احتفالية بحضور سفير ماليزيا، محمد حنيف بن عبد الرحمن.

 

كما كرمت كل من محافظة القاهرة والوادي الجديد والجيزة الأوائل، هذا بالإضافة إلى تكريم حزب المصريين الأحرار لهم بالإسكندرية.

 

ومن جانه، قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة السابق إن المحافظة فخورة بأبنائها، وأنه كان هناك اجتهاد كبير في أي شئ يواجه التعليم، وأن المحافظة استطاعت أن تتغلب على صعوبات كثيرة، منوهًا إلى أن الأمور في السنوات القادمة ستسير بشكل أفضل في مجال التعليم، وأن الأباء والأمهات هم جندي مجهول ،وأن هذا الإنجاز الذي حققه الطلبة لم يأتي بين يوم وليلة بل أتي بعد جهد كبير.

 

وفي محافظة الوادي الجديد أعرب اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي ن سعادته الغامرة بالطلاب الأوائل، وتكليل مجهوداتهم طوال العام بالتفوق والتميز بالحصول على مراكز متقدمة بالمحافظة، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم التعليمية على الدوام.

 

أما في محافظة الجيزة، فقد وجه اللواء محمد كمال الدالي ، محافظ الجيزة السابق الشكر ولياء أمور الطلبة لأنهم عامل أساسي لتفوق أبنائهم من حيث توفير الهدوء والدعم والبيئة المساعدة للنجاح والتفوق، وكذلك توجه بالشكر إلى معلمي الطلبة ومدرسيهم، وبعد ذلك سمح بالكلمة للطلاب الأربعة وأولياء أمورهم.

 

يأتى ذلك  فى إطار اهتمام الدولة المصرية بأبنائها من المتفوقين والنابغين فى مختلف المجالات، وحرص الهيئة، على فتح آفاق من التواصل مع الأجيال الشابة، وتعريفهم بامتلاك بلادهم صروحا وطنية صناعية عملاقة، تعمل فى مختلف المجالات التكنولوجية المتقدمة، فى كلا من الإنتاجين المدنى والعسكرى.

 

موضوعات متعلقة..

السفارة الماليزية تقدم ٤٠ منحة لأوائل الثانوية العامة

ننشر أسماء أوائل الثانوية العامة من المكفوفين وطلاب الدمج

اقرأ أيضا