«التعليم»: الانتهاء من تأهيل المعلمين على النظام الجديد

الجمعة 31 اغسطس 2018 | 06:43 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أعلن أحمد خيري المتحدث الرسمى باسم الوزارة، عن الانتهاء من المرحلة الأولى من التدريبات المعتمدة لتأهيل المعلمين على نظام التعليم الجديد، وذلك بتدريب كافة معلمات مرحلة رياض الأطفال بإجمالي عدد (32862) معلمة على استراتيجيات تدريس المنهج التكاملي متعدد التخصصات.

 

يأتي هذا في  إطار توجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بالاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد وتطبيق نظام التعليم الجديدEducation 2.0.

 

الانتهاء من تدريب معلمي الصف الأول الابتدائي

وصرح الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، بأنه سيتم الإنتهاء اليوم الجمعة من كافة تدريبات معلمي الصف الأول الابتدائي على استراتيجيات تدريس المنهج التكاملي بإجمالي (34879) معلم، والانتهاء من تدريب معلمي اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي على استراتيجيات تدريس المنهج الجديد في اللغة الإنجليزية بإجمالي عدد (13515) معلمًا.

 

كما أشار، إلى أنه  خلال شهر أكتوبر القادم، سيتم تطبيق المرحلة الثانية، و خلال شهر سبتمبر سيتم بدء تدريبات المعلمين ضمن برنامج أخر لإصلاح التعليم، وهم معلمين الصفوف الثانى والثالث الابتدائي.

 

غدا..البدء في تدريب معلمي الصف الثاني والثالث الابتدائي

من جانبه، أكد الدكتور حسن الجاويش عضو اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم في الصفوف الأولى، أنه إعتبارًا من يوم السبت أول سبتمبر، سيتم البدء في  تدريبات المدربين لمعلمى الصف الثانى والثالث الابتدائى على برنامج تنمية مهارات اللغة العربية وبرنامج تنمية مهارات الرياضيات.

 

الأول من سبتمبر..البدء في تدريبات المرحلة الأولى للثانوية العامة

وفي ذات السياق، أوضح الدكتور حسن فارس رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم في الصفوف الأولى، أنه ابتداءً من يوم غد السبت الموافق الأول من سبتمبر، ستنطلق  تدريبات المرحلة الأولى من  الثانوية العامة بتدريب المدربين في المدينة التعليمية استعدادًا لتدريب معلمي الصف الأول الثانوي على برنامج دمج التكنولوجيا في التعليم وآليات نظام التقويم التراكمى في المرحلة الثانوية .

 

وكان  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن العناية بالجيل الجديد من الطلاب مسؤولية الجميع ومسؤولية مصر بأكملها ومشتركة، لافتًا إلى أن «هناك شغلا جماعيا ضخما جدًا في مجال التعليم».

 

وأشارشوقي، خلال حفل تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية دفعة 2017، 2018، من بنك الإسكان والتعمير، الثلاثاء الماضي، أن «نظام التعليم الجديد يعلم الطلاب مهارات كثيرة»، مضيفا أن مصر ستشهد يوم 22 سبتمبر انطلاق نظام التعليم الجديد هناك 2 ونصف مليون طالب يلتحقون بالنظام الجديد 22 سبتمبر المقبل، ولا نقدم الأوهام».

 

الموضوعات المتعلقة:

هل تحنو التعليم على ”ذوي القدرات الخاصة“؟

«ثورة حقيقية».. تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم 

اقرأ أيضا