«برلمانى»: الشائعات من أخطر الأسلحة التي يتم استخدامها بهدف زعزعة الاستقرار

الخميس 09 اغسطس 2018 | 07:01 مساءً
كتب : قسم السياسة

قال النائب ممتاز دسوقي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن حرب الشائعات تعد من أخطر الأسلحة التي يتم استخدامها بهدف زعزعة الاستقرار واثارة البلبة والفتن.

 

لافتًا إلى أنه ظهرت فى مصر مؤخرًا بعض الشائعات التى أثرت تأثيرًا سلبيًا على الرأى العام والتى وصلت إلى هذا الحد من الانتشار والسرعة التى فاقت مثيلاتها.

وأضاف النائب فى بيان له أن الشائعات هى نتيجة طبيعية لنقص المعلومات، مما أثر سلبيًا على الرأى العام، لذلك فينبغي على وسائل الإعلام المبادرة باللجوء إلى مصادر المعلومات المسئولة والموثوق بها والتواصل معها بصورة دائمة لنشر المعلومات والبيانات الصحيحة والدقيقة حول كل ما يجري.

وأشار النائب أن الشائعات تعد من أخطر الحروب المعنوية والأوبئة النفسية بل أشد الأسلحة تدميرًا فالشائعات يمكن أن تؤثر فى الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، والسياسية، والنفسية، والثقافية للشعوب ويمكن أن تؤثر فى العلاقات الدولية واستقرار المجتمع.

وأضاف النائب أن مواجهات الشائعات بمصر ليس دور الحكومة المصرية وحدها ولكن هو دور الإعلام والمواطنين ايضا كما أنه لابد من تفعيل محاسبة مروجى الشائعات فى كل المجالات ليس السياسى فقط، لأن الشائعات الاقتصادية والدينية والأخلاقية والفنية تهيئ المناخ لأى شائعات أخرى.

اقرأ أيضا