ماجدة نصر: فتح باب التحويل من مدراس المتفوقين للعادية كارثة

الخميس 09 اغسطس 2018 | 03:57 مساءً
كتب : مي وجدي

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب إن عملية فتح باب التحويل من مدارس المتفوقين «STEM» هو هرب من المشكلة وليس حلًا لها، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم كان يجب عليها أن تحلل النتيجة لمعرفة اسباب الفشل، وليس الحل أن يتجه الطلاب للحل الأسهل للهروب من المدارس.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم واليحث العلمي في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن فتح الباب، سيجعل العديد من الطلاب يحولون من نظام المتفوقين إلى التعليم العادي، معربة عن رفضها للأمر، ومنوهة إلى أن أنه من الممكن أن يتم السماح بالتحويل في حالة واحدة وهي ألا يكونوا على القدر المناسب للتعلم في هذه النوعية من المدارس، منوهة إلى أن احتمال حدوث هذا الأمر ضئيل، لأن يتم عمل اختبارات وامتحانات قدرات للتعرف على قدرة الطلاب.

 

وأوضحت أن عملية تحويل أولياء الأمور لذويهم إلى نظام التعليم العادي ليس حلا للمشكلة أبدًا، منوهة إلى أن عدم قدرة أولياء الأمور على أخذ حقوق أولادهم، وتوضيح نتيجة التظلمات، فإن الطالب لن يعرف السبب الذي أدى إلى رسوبه في نظام الـ «STEM».

 

وأشارت إلى أن نظام مدارس المتفوقين كان الهدف منه هو تخريج علماء في جميع علوم الحياة، وذلك من خلال التركيز على الجانب البحثي والعلوم، ولذلك فهو يختلف عن نظام التعليم العادي، حتى بعد تطويره.

اقرأ أيضا