بالتفاصيل.. اجتماع محافظ جنوب سيناء بـ«نقل البرلمان»

الاربعاء 08 اغسطس 2018 | 12:55 مساءً
كتب : وائل أنور

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام عبد الواحد، وبحضور السيد اللواء هشام أبو سنة، رئيس الهيئة العامة لموانى البحر الاحمر.

وعرض "فودة" اهم ما تم إنجازه من مشروعات بالمحافظة وخاصة فى مجال الطرق ومن أهمها ما تم تنفيذه من طريق ذهب، ونويبع وكذلك طريق سعال، وكاترين الذى كان يمثل نقطة اهتمام المحافظة حتى تم البدء فى تنفذ المشروع ، هذا بالاضافة الى ما يتم تنفيذه من طرق داخل المحافظة بالجهود الذاتية. 

كما عرض محافظ جنوب سيناء، اعمال التطوير التى تم تنفيذها بميناء نويبع بتكلفه بلغت نحو ٣٥٠ مليون جنية، حيث أشار إلى ان ميناء نويبع مجهز بصالات إستقلال مكيفة تستوعب أعداد كبيرة من المسافرين وذلك في تعقيبة على ملاحظة اللجنة المتعلقة بعدم جاهزية قرية الحجاج بنويبع بشكل تضرر منه حجاج البر المسافرين عبر ميناء نويبع. 

بالإضافة إلي استعراض مشروعات المستقبلية في ميناء نويبع والمتمثلة فى محطة حاويات كبيرة منطقة حرة اقتصادية تكون جاهزة للمشاركة فى اعمال اعادة إعمار سوريا والعراق واليمن .

وأشاد النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب،  بما يتم بالمحافظة من مشروعات في كافة المجالات،  وخاصة بما تم من اعمال تطوير موانئ (طابا ونويبع وشرم الشيخ) وهذا ما شهدته اللجنة على الطبيعة عند تفقدها لهذه الموانئ.

واكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن اللجنة لن تدخر جهداً من أجل دعم مجهودات المحافظة وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ المشروعات المرتبطة مع جهاز تنمية سيناء، والسعي نحو تفعيل دور محافظتى جنوب وشمال سيناء فى تحديد وتنشيط المشروعات التى تحتاجهما المحافظتين.

وأثنى السيد المحافظ على مجهودات اللجنة ودورها الفاعل في دعم تنفيذ مشروعات المحافظة وتحملها مشاقة الانتقتل إلى مشروعات الطرق والموانئ المنتشرة فى كافة أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضا