صلاح حسب الله يكشف حقيقة إسقاط عضوية سحر الهواري

الثلاثاء 31 يوليو 2018 | 03:06 مساءً
كتب : سارة محمود

أعلن  النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي بأسم مجلس النواب، أن السبب وراء تأجيل إسقاط العضوية الوجوبية على النائبة سحر الهوارى، لدور الإنعقاد الرابع؛ جاء لأجل اكتمال النصاب القانونى للتصويت وإقتراح أحد الأعضاء خلال الجلسة الأخيرة للبرلمان التأجيل بسبب عدم توافر حضور ثلثى النواب للتصويت النهائى.

 

وأضاف "حسب الله"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمجلس الشوري، أنه سيتم التصويت على إسقاط هذه العضوية، وهو أمر وجوبى، وليس عقابى من المجلس، مشيرا إلى أن ملف النائب خالد بشر  بشأن الأحكام القضائية الصادرة بشأنه مع قبل أحد البنوك في قروض حصل عليها، في يد هيئة المكتب وهى صاحبة إختصاص الإحالة للجلسة العامة.

 

والجدير بالذكر، أن مجلس النواب عقد خلال الدور الثالث نحو 72 جلسة عامة، بالإضافة إلى جلستين طارئتين، وجلسة خاصة بأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، حيث امتدت الجلسات لساعات طويلة بلغت 264 ساعة، وبلغ عدد المتحدثين 450 نائبًا من خلال عدد المداخلات بلغ 4435 مداخلة.

وأنهى المجلس دور انعقاده الثالث، الأربعاء الماضى، ومن المتوقع أن يصدر الرئيس قرارا جمهوريا يدعو فيه المجلس الانعقاد لبدء دور الانعقاد الرابع.

اقرأ أيضا