عوف: إنشاء «الصيادلة» لشركة أدوية خطوة لمواجهة الاحتكار في مصر

الثلاثاء 24 يوليو 2018 | 11:31 مساءً
كتب : مصطفى محمود

قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، إن قرار نقابة الصيادلة بإنشاء شركة لتوزيع الأدوية على الصيدليات والمستشفيات، يعتبر قرارًا صائبًا، فهناك احتكار في سوء توزيع الدواء في مصر.

 

وأضاف عوف، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أنهم بتلك الخطوة يستطيعون كسر الاحتكار الموجود في سوق الدواء، وهو ما ساهم في حل مشكلة الأدوية منتهية الصلاحية.

 

وأشار إلى أن ذلك سيؤدي إلى خدمة دوائية أفضل للمستهلك، بالإضافة إلى إيقاف احتكار أصناف معينة من الأدوية، فلا تكون هناك شركة منفردة بتوزيع الدواء، فنقابة الصيادلة بذلك، ستشارك بالتوزيع مثل باقي الشركات.

 

ولفت إلى أن نقابة الصيادلة، ستواجه حروبًا من الشركات، التي ستحاول التكتيف على النقابة بتقديم تسهيلات أفضل للصيادلة، ولكن النقابة كيان ليس بالقليل، ولديها القدرة على المنافسة، إلا أن تلك المنافسة ستعود بالنفع على المستهلك، الذي سيجد الدواء بصورة أسهل في الصيدليات.

 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى الوكيل، وكيل نقابة الصيادلة، رئيس لجنة الاستثمار بالنقابة العامة الصيادلة، أعلن  أن النقابة ستدشن مشروعا إسكانيا متكاملا للصيادلة بمدينة 6 أكتوبر، لافتا إلى أن المشروع السكنى سيشمل جميع الخدمات السكنية وناديا رياضيا.

 

وأضاف الوكيل، خلال كلمته باجتماع لجنة الاستثمار بالنقابة، أنه سيتم طرح التصويت على الموافقة من حيث المبدأ على إنشاء شركة أدوية لصيادلة مصر.

اقرأ أيضا