عبد المحسن سلامة: مصر لديها من المميزات ما يؤهلها لتصدير العقارات بالخارج

الثلاثاء 17 يوليو 2018 | 05:29 مساءً
كتب : فيروز عبد المعبود-نورهان نبيل

انطلقت وقائع المؤتمر الصحفي بمؤسسة الأهرام، اليوم الثلاثاء بحضور السفير البريطاني جون كاسون، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرامعبد المحسن سلامة، ووحيد عطالله، الرئيس التنفيذي لشركة سبكتروم للاستشارات نقيب الصحفيين وعدد من قادة الاهرام بهدف تصدير السوق العقاري المصري بالخارج من خلال معرض يقام في لندن.

يأتي تنظيم المعرض بالاشتراك بين مؤسسة الأهرام متمثلة في وكالة الأهرام للإعلان وشركة ميديا كون، لتصدير العقارات بالخارج للمرة الثالثة بعد ان تم اقامته من قبل في دول عربية.

 من المقرر ان يشارك في المعرض 22 شركة بحد أقصى، ولكن حتى الآن تم التعاقد مع 10 شركات فقط ومنهم اركو و صبور، وجارٍ التعاقد مع باقي الشركات، كما أنه من المقرر ان يتم انطلاق المعرض في شهر أكتوبر القادم.

و صرح عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام قائلًا إن مصر لديها العديد من المميزات التي تؤهلها لعملية تصدير العقارات بالخارج من اهم هذه المميزات التنوع في نوعية السكن و الغرض من السكن وأن الأسعار في مصر بالنسبة للدول الأخرى مناسبة جدًا، وأنه تم اختيار لندن لتكون أول دولة أوروبية يقام بها المعرض لوجود عدد كبير من أفراد الجالية المصرية والعربية هناك، مشددًا على اهتمام  رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بفكرة تصدير العقارات للخارج.

بدوره، أشار وحيد عطالله الرئيس التنفيذي لشركة سبكتروم للاستشارات، إلى اختيار اأبر مركز دولي للبيع لعرض العقارات إرساءً لمبدأ المصداقية، على أن يتم التنسيق مع رئيس الوزراء لإكمال إجراءات بدء المعرض.

اقرأ أيضا