ماجدة نصر: نسبة النجاح في مدارس المتفوقين ليست طبيعية

الثلاثاء 17 يوليو 2018 | 02:09 مساءً
كتب : مي وجدي

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن نسبة النجاح في مدارس مدارس المتفوقين "stem" ليست جيدة وليست في المعدلات الطبيعية، متسائلة عن السبب في هذه النسبة، ومدى صعوبة الامتحانات والأسئلة، ولذلك يجب دراسة الموضوع.

 

وأضافت عضو لجنة التعليم في مجلس النواب في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم» أن نسب النجاح في هذه المدارس ليس بالضرورة أن تكون عالية، بحيث تكون من 60 إلى 70%.

 

وتعليقًا على ما ذكره أولياء الأمور من وجود أخطاء في الامتحانات، أكدت الدكتورة ماجدة نصر، أنه في حاله وجود أخطاء فعلًا في الامتحانات فإنه سيتم التقدم بطلب إحاطة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرة إلى أن وجود خطأ في الامتحانات شيء عظيم لأنه سيؤثر على مستوى الطلاب.

 

وأوضحت أنه في حالة إثبات فشل الطالب في نظام مدارس المتفوقين يجب أن يتم إيجاد حل لهذا الأمر بالمدرسة، لأن هذا سيؤثر بالسلب على نفسية الطلاب.

 

وكان أولياء أمور طلاب مدارس المتفوقين "stem" قد لجأوا إلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للتعبير عن غضبهم من انخفاض نسبة النجاح في هذا النظام في امتحانات هذا العام، موضحين أنهم أرسلوا رسائل إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء طلبًا للاستغاثة، متسائلين عن كيفية رسوب طالب حصل في مادة على مجموع يفوق الثمانين بالمئه كمجموع كلى.

اقرأ أيضا