«شومان» نسبة النجاح بالثانوية الأزهرية 63.81%

الاحد 15 يوليو 2018 | 01:26 مساءً
كتب : نورهان نبيل

أناب، منذ قليل، فضيلة الإمام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر، في اعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية، فقد تم اعتماد شهادة الثانوية الازهرية، ومعهد غزة بفلسطين، الشعبة الاسلامية ، البعوث الاسلامية.

واشاد فضيلة الدكتور عباس شومان، وكيل الازهر، ان نتيجة هذا العام تحسنت عن العام الماضي وهذا دليل علی نجاح الازهر، فنسبة نجاح الثانوية الازهرية لشعبتي الادبي والعلمي 63.81% ، بينما ان العام الماضي نسبة النجاح كانت 75.2% .

نسبة نجاح معهد غزة بفلسطين 69% وهذه النسبة قد انخفضت عن العام الماضي بسبب الاجراءات الصارمة التي اتخذها الازهر لضبط عملية الغش.

ونسبة نجاح الشعبة الاسلامية 92.35% بينما كانت العام الماضي 67% .

ونتيجة البعوث الاسلامية للمرحلة الاعدادية 22.2% ،و نسبة نجاح المرحلة الثانوية 42.6% .

وذكر فضيلة الوكيل ان هذا العام اول عام تكون فيه مجالسات امتحانات الشفوي مصورة وذلك لحفظ حقوق الطلاب، وان هذا العام الرابع للثانوية الازهرية بدون غش او تسريب اي من الامتحانات .

وتقدم بالشكر الی 10 محافظات لم ترصد بها اي مخالفات غش .

وان اجمالي عدد المخالفات التي رصدت خذا العام 540 حالة مخالفة والنصيب الاكبر من المخالفات الی البنين، وكان نصيب الشعبة العلمي من المخالفات 257حالة غش ، بينما كان نصيب الشعبة الادبية 233 حالة غش.

واشاد بتفوق البنين علی البنات للعام الاول في القسم الادبي ، بينما تفوقت البنات علی البنين في الشعبة العلمي .

وأضاف أن فضيلة الإمام الاكبر ا.د/ أحمد الطيب للعام الثاني، لم يستطيع أن يكون موجودًا  أثناء إعلان النتيجة ولكنه اتصل هاتفيا بالطلاب الأوائل وهنأهم .

وقد أعلن فضيلة الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الازهرية اسماء الاوائل، وذكر ان هناك ثلاث طلاب قد حصلوا علی مجموع 100% رغم صعوبة المناهج الازهرية .

وذكر اسماء الطلاب الأوائل المكفوفين، وأوائل معهد غزة بفلسطين .

وذكر ان بداية الطعون في النتيجة سوف تبدأ يوم 17/7، وان الدور الثاني سوف يبدا 9/8 وتستمر لمدة اسبوعين ، وان جداول امتحانات الدور الثاني جاهزة وسوف تعلن قريبا .

اقرأ أيضا