«خارجية النواب»: بريطانيا تتعامل مع قضية مريم باعتبارها رأي عام بمصر

الخميس 12 يوليو 2018 | 01:00 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن اللجنة قامت بدورها التشريعي والرقابي خلال دور الانعقاد الثالث على أجمل وجه، لافتًا إلى أن أغلب الملفات التي تم مناقشتها خلال الدور تركز على أوضاع المصريين في الخارج.

 

وأضاف الخولي، خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح"، والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن بريطانيا تتعامل الآن، مع قضية مريم، باعتبارها قضية رأي عام في مصر، موضحًا أن هناك حالة من الضغط لعدم حدوث أي تلاعب في التقارير الطبية المتعلقة بأسباب وفاة مريم، بالإضافة إلى إثبات الخطأ الطبي الذي وقعت فيه المستشفى في لندن عندما أخرجتها من المستشفى.

 

وأكد أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن قضية مقتل الطالبة مريم عبدالسلام، في بريطانيا، نتيجة اعتداء زملائها عليها، من أهم القضايا التي شغلت اللجنة مؤخرًا، معتبرًا أن تلك النوعية من الحوادث توضح ازدواجية المعايير في بعض الدول.

 

والجدير بالذكر، أنه من المقرر أن ينتهي دور الانعقاد الثالث بمجلس النواب، فى نهاية شهر يونيو، ولكن تم أمتداها لمدة اسبوعين وذلك لخروج بعض القوانين الهامة والتي تمكث تحت قبل البرلمان ولابدمن خروجها قبل بدء دور الانعقاد الرابع. 

اقرأ أيضا