لأول مرة.. مدينة أفريقية للألعاب بأسوان الجديدة

الجمعة 06 يوليو 2018 | 03:30 صباحاً
كتب : آية محمد

بدأت محافظة أسوان، إجراءات إنشاء أول مدينة أفريقية للألعاب والأنشطة الرياضية بمدينة أسوان الجديدة، وذلك على مساحة 500 فدان، بعد أن وافق الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ووزير الإسكان، على تخصيص هذه المساحة لوزارة الشباب والرياضية لأول وأكبر مدينة رياضية بمصر. 

 

وقد صرح اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، بأنه سيتم إعداد خطاب للدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضية، لإدراج المدينة الأفريقية المتكاملة ضمن خطة العام المالى الجديد 2018/ 2019، على أن يتضمن الخطاب الخرائط المعتمدة مع توضيح ما يتم من إجراءات، بشأن عمل الجسات والشبكات للمساحة المخصصة، والتى تأتى بالتوازى مع إنهاء الإجراءات المالية والإدارية لسرعة تنفيذ أعمال المنشآت سواء من أسوار أو ملاعب مكشوفة أو غيرها.

 

وتأتي المدينة الرياضية الجديدة بمدينة أسوان الجديدة في محافظة أسوان استكمالاً لجهود محافظة أسوان لتحويلها لعاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى ختام المؤتمر الوطنى الثانى للشباب يناير 2017، كما أنها تتضمن أسوارًا وملاعب مكشوفة وصالات مغطاة وحمامات سباحة وغيرها.

جدير بالذكر أن المدينة الأفريقية ستكون بمثابة "مركز اقتصادي عالمي"، وذلك من خلال استضافتها كل المحافل والمناسبات والفعاليات الدولية والأفريقية والمحلية سواء الرياضية أو الثقافية.

اقرأ أيضا