«بكير»: ندعم ونساند القيادة السياسية من أجل الاصلاح

الاربعاء 04 يوليو 2018 | 04:23 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

انتقد النائب رحمي بكير، عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء، البيان الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لافتا إلي ان البيان افتقد وجود إجراءات تحسين الوضع في المحافظة، وخاصة في ظل القرارت الصعبة علي المواطنين بسيناء خلال العملية الشاملة 2018، برغم من عدم معرفة موعد انتهائها.

واضاف بكير، خلال البيان الصادر له، انه يدعم ويساند القياده السياسية الحكيمة بهدف تحقيق منظومة الاصلاح في جميع المجالات سواء علي الصعيد الاقتصادى أو الصعيد الاجتماعي فى هذه المرحله الصعبه.

وطالب نائب شمال سيناء، بفتح محطات البزين للمواطنين لصعوبه الوضع وخطورته، بجانب الغاء تنسيق السفر والعودة من والى العريش لصعوبه التنسيق، مشيرا إلي أن سيناء جزء من الوطن لاتحتاج الى تنسيق مع التامين اللازم.

وتابع، " يجب فتح حرفه الصيد فى البحر وبحيرة البردويل الى ١٢٠٠٠ الف اسرة لاتستطيع توفير الرزق لتوقفها منذخمس شهور، وعوده العمل بمحكمه العريش لصعوبه الانتقال يوميا للاسماعليه، اضافة الي عوده الدراسه بالمحافظة، ومنح ابناء المحافظة ميزه ٥ % لتوقف الدراسه مده طويله".

وشدد، علي ضرورة سرعة تعويض المزارعين التى تم تجريف مزارعهم لصعوبه موقفهم، وفتح طريق السفر والعودة لسيناء تسهيلا على المواطنين، بجانب اعفاء اهالى سيناء من كافة الضرائب والرسوم والكهرباء والمياة لصعوبه الوضع على الاهالى.

واستطرد قائلا، "هناك امور اخرى كان لابد من الحكومه ان تعطى الطمانينه لاهل سيناء ويكون برنامج الحكومه متضمن ذلك".

اقرأ أيضا