شعبة المخابز تطالب بتسعيرة جديدة لرغيف الخبز بـ 25 قرشًا (فيديو)

الاربعاء 20 يونية 2018 | 10:59 مساءً
كتب : مصطفى محمود

كشف عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز، عن حقيقة توفير رغيف خبز جديد بتكلفة 25 قرشًا، موضحًا أنه خلال الفترة الماضية، تبين أن هناك اختلاف في أسعار وأوزان ومواصفات رغيف الخبز بالنسبة للمستهلك، الذي لم يحمل بطاقة تموينية خاصة به.

 

وأضاف غراب في مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر» المذاع على فضائية mbc، تقديم الإعلامي شريف عامر، أن هناك 30 ألف مخبز ينتجون رغيفًا مدعمًا بخمسة قروش، وذلك وفقًا للآليات التي حددتها الدولة بأنه للفرد خمسة أرغفة في اليوم بسعر خمسة قروش.

 

وأشار رئيس شعبة المخابز، إلى أنه على الجانب الآخر هناك العديد من الناس الذين لا يملكون بطاقات تموينية، كما أن هناك اختلافًا في عمل المخابز الغير مرخصة، ما لزم التفكير في توفير سلعة موازية تكون قريبة من إمكانيات المواطنية.

 

ولفت إلى أن هناك أرغفة خبز تُقدر أسعارها بجنيه كحد أدنى وفقًا للمواصفات والأوزان، كما أنها خارج نطاق صرف البطاقات التموينية، لكن هناك الكثير من المواطنين ليس لديهم القدرة على شراء رغيف الخبز بجنيه واحد.

 

وعن حقيقة تطبيق سعر جديد لرغيف الخبز ليكون بـ 25 قرشًا، أوضح «غراب» أنه مجرد اقتراح من أصحاب المخابز، وتم الإشارة إليه من قبل أمام الوزير، لكن لم يُعط أي انتباه لذلك الأمر.

 

وطالب غراب بأن يتم إنتاج نوعية من الخبز بذلك السعر، في ظل أن هناك فئة من المواطنين تحصل على رغيف الخبز مدعمًا من الدولة بخمسة قروش، فيما يحصل مواطن آخر على رغيف الخبز بجنيه، دون المساس برغيف الخبز المقدر سعره بخمسة قروش.

اقرأ أيضا