سرقة بالإكراه وموت مرتين.. أسرار في حياة الراحل ماهر عصام

الاحد 17 يونية 2018 | 09:18 صباحاً
كتب : ياسمين الشرقاوي

رحل الفنان ماهر عصام عن عالمنا، فجر اليوم الأحد، عن عمر يناهز الـ38 عامًا، إثر تعرضه لنزيف حاد في المخ، نقل على أثرها مستشفى دار الفؤاد، لمدة يومان ثم وافته المنية فجر اليوم، بعد صراع مع المرض.

وفي السطور التالية نرصد أبرز محطات الحزن والفرح في حياة المتألق "ماهر عصام":

- ولد ماهر عصام في يوم الخامس من شهر أكتوبر من العام 1979 في حي إمبابة جنوب محافظة القاهرة.

 - استعان به المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، للمشاركة في فيلم "اليوم السادس" عام 1986، والذي شارك كطفل لا يتعدي عمره الـ10 سنوات، واستطاع لفت الأنظار له.

 

- استطاع "عصام"، أن يحجز لنفسه مكانًا بين كبار الفنانين منذ نعومة أظافره، من خلال مشاركته كطفل فيلم "التعويذة" عام 1987، وسط نخبة من النجوم أبرزهم "محمود يس، يسرا"، ثم شارك بنفس العام مع "الزعيم" عادل إمام في فيلم "النمر والأنثي"، ليكون الفيلم بمثابة نقلة فنية بعالم السينما، واكتسب منه شهرة واسعة نظرًا لإدائه التلقائي وخفة ظله. 

- قدم العديد من الأفلام منها "الآخر"، "الأبواب المغلقة"، وفيلم "سكوت هنصور"، شارك في فيلم "هي فوضى"، ثم شارك عمرو عبد الجليل في "صرخة نملة"، "قلب الأسد".

- في عام 2014 تعرض ماهر عصام، لمحاولة سرقة بالإكراه من قبل بلطجية أثناء عودته إلى منزله.

 

- في عام 2014  دخل ماهر عصام في غيبوبة استمرت قرابة الأربع سنوات نتيجة تعرضه لحادث سقوط منزلي، كان يفيق خلالها أحيانا مدة لا تتجاوز الـ24 ساعة، ثم شفي وعاد لممارسة حياته.

- أصيب بنزيف في المخ ونقل إلى مستشفى إمبابة منذ يومان، للكشف عليه، إلى أن تدخل نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي ونقله إلى مستشفى دار الفؤاد التي وافته المنية بها منذ قليل.

اقرأ أيضا