خاص| ماذا قال أحمد سعد الدين عن مسلسل بـ "رغم القانون" وإيمان العاصي؟

الخميس 03 أكتوبر 2024 | 03:27 مساءً
برغم القانون
برغم القانون
كتب : آية محمود

 قال الناقد الفني أحمد سعد الدين معلقًا على مسلسل "برغم القانون": "إن أحداث المسلسلات من هذا النوع تمس المجتمع بشكل كبير، وذلك لأننا نجد مثل هذه الأحداث بشكل يومي في صفحات الحوادث بالصحف".

وأضاف أحمد سعد الدين في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم": "الفن غالبًا ما يبالغ في المشكلات لزيادتها وضوحًا، ولكن عندما شاهدت تتر المسلسل، لاحظت وجود مراجعة قانونية دقيقة، مما يشير إلى اهتمام صناع العمل بالجانب القانوني للقضية".

برغم القانون

تابع سعد الدين: "الموضوع الذي يطرحه برغم القانون يحدث بالفعل في الواقع، بل ويحدث بشكل متكرر، وربما ببعض المبالغات، ولكن ما يعرض إعلاميًا هو جزء بسيط مما يحدث في الواقع، ذلك لأننا كمجتمع، سواء مصري أو عربي، نجد صعوبة في التحدث عن مثل هذه القضايا، إما خجلًا أو خوفًا من الوصمة الاجتماعية".

وأكد أن المشكلة موجودة، وأن الحياة الاجتماعية مليئة بمثل هذه الصعوبات، خاصة في محاكم الأسرة.

أعرب الناقد عن اعتقاده بأن هذا النوع من السيناريوهات مفيد للمجتمع، حيث يساهم في فتح أعين المشاهدين على العديد من القضايا، ويجعلهم أكثر وعيًا بحقوقهم وواجباتهم.

برغم القانون

وأشار إلى أن الممثلة إيمان العاصي قدمت أداءً مقنعًا في المسلسل، مؤكدًا على موهبتها الفنية رغم انقطاعها عن التمثيل لفترة.

ختم سعد الدين حديثه بالتأكيد على تطور الدراما التليفزيونية، خاصة الدراما التي تعرض على شكل أوف سيزون، مشيرًا إلى أنها أصبحت أكثر اهتمامًا بالقضايا الاجتماعية والمعاصرة، وهو ما يعتبر أمرًا إيجابيًا.