انطلاق برامج تدريبية وتوعوية في الطيران والمناخ ضمن مبادرة بداية جديدة

الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 12:46 مساءً
وزارة الطيران المدني
وزارة الطيران المدني
كتب : عامر عبدالرحمن

كشفت وزارة الطيران المدني عن إطلاق مجموعة من البرامج التدريبية في مختلف مجالات الطيران، بهدف تزويد المشاركين بالمهارات والمعرفة المطلوبة للانخراط في سوق العمل، وذلك ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي تُقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

في السياق نفسه، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تقديم عدد من البرامج التوعوية والتثقيفية ضمن الموسم الثقافي الجديد الذي انطلق في منتصف سبتمبر الجاري، تحت إشراف وزارة الطيران المدني، وذلك ضمن إطار نفس المبادرة.

تهدف مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" إلى توفير فرص تدريب عملي للشباب في الشركات والهيئات التابعة للوزارة، مما يسهم في تعزيز الخبرات العملية، بالإضافة إلى ذلك، تشمل المبادرة تنظيم ندوات توعوية لتعزيز التماسك الاجتماعي والحفاظ على القيم الأخلاقية الأصيلة التي تشكل هوية المجتمع المصري.

كما تسعى المبادرة إلى تحسين جودة حياة المواطنين من خلال تقديم خدمات صحية متطورة، تطوير التعليم، دعم الأنشطة الثقافية، تشجيع الرياضة، وتوفير فرص عمل للشباب، إلى جانب توسيع نطاق الحماية الاجتماعية.

أما الموسم الثقافي الذي أطلقته هيئة الأرصاد الجوية، فهو يهدف إلى زيادة وعي المواطنين بالتغيرات المناخية وتأثيراتها على مختلف جوانب الحياة، من خلال تقديم مفاهيم مبسطة لعلوم الطقس والمناخ.

 ويستعرض الموسم موضوعات متعلقة بالرصد الجوي، تطور التنبؤات العددية، وتأثير التغيرات المناخية على مجالات الصحة، الزراعة، التخطيط العمراني، والطيران، بمشاركة خبراء من مصر والوطن العربي.

اقرأ أيضا