هيئة الأرصاد تعلن عن ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الـ72 ساعة المقبلة

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 | 11:15 صباحاً
إرتفاع درجة الحرارة
إرتفاع درجة الحرارة
كتب : أحمد سعيد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية الأخيرة تشير إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مستوى البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة. من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في القاهرة بين 37 و38 درجة مئوية، بينما تصل في جنوب الصعيد إلى 43 درجة مئوية.

ستكون الأجواء شديدة الحرارة خلال النهار في معظم المناطق، ومائلة للحرارة والرطوبة ليلاً. يُنصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الذروة من 10 صباحًا إلى 4 مساءً، وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة ذات الألوان الفاتحة، ويفضل أن تكون من القطن. كما يُنصح بشرب كميات كافية من الماء طوال اليوم للحفاظ على الترطيب، واستخدام واقي الشمس على البشرة المكشوفة لحمايتها من الأشعة فوق البنفسجية.

تتوقع الهيئة أن يشهد اليوم الثلاثاء ارتفاعًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات، ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا، ومائل للحرارة رطبًا ليلاً على أغلب الأنحاء. ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع نسب الرطوبة، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات.

بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء، ستكون في القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 27، وفي الإسكندرية العظمى 36 والصغرى 26، وفي مطروح العظمى 36 درجة والصغرى 25، وفي سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وفي قنا العظمى 41 درجة والصغرى 28، وفي أسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28.

تُحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خاصة في أوقات الذروة، وتنصح بارتداء غطاء الرأس في حال النزول إلى الشارع، واستخدام المراوح أو المكيفات لتبريد الهواء في الأماكن المغلقة. كما تُنصح الفئات الأكثر عرضة للإصابة بضربات الشمس، مثل الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، باتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب التعرض للحرارة الشديدة.

في الختام، تؤكد الهيئة العامة للأرصاد الجوية على أهمية متابعة النشرات الجوية بانتظام للحصول على أحدث التحديثات حول حالة الطقس، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على الصحة والسلامة خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضا