أماني النجار تلتقي وزير الطيران المدني لبحث أوضاع مهندسي الطائرات وأوضاعهم المادية

الثلاثاء 20 اغسطس 2024 | 07:22 مساءً
وزير الطيران سامح الحفني
وزير الطيران سامح الحفني
كتب : أحمد صلاح

التقت المهندسة أماني النجار، رئيسة جمعية مهندسي الطائرات المصرية، بمقر وزارة الطيران، مع الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، وبرفقتها وفد من جمعية مهندسي الطائرات المصرية.

يأتي اللقاء، في إطار مناقشة القضايا والملفات المتعلقة بأوضاع مهندسي الطائرات المصرية، في ظل ما يشهده سوق العمل من منافسة شرسة بالمنطقة، حول ستقطاب العمالة الفنية من مهندسي الطائرات.

وتطرقت "النجار"، ووزير الطيران المدني -خلال اللقاء-  إلى مناقشة الأوضاع المادية لمهندسي الطائرات المصرية وأهمها ملف الأجور، وتم تناول كيفية الوصول إلى آلية تضمن أجور عادلة للمهندسين العاملين بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، وتعديلها بما يتناسب مع ظروف الصناعة العالمية.

 كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى مناقشة التحديات الاقتصادية، وأهمها، معدلات التضخم وزيادة في الأسعار التي تشهدها مصر بشكل عام على كافة النواحي المعيشية.

وبدوره، ، أشاد "الحفني"، بما يبذله مهندسي الطائرات المصرية من مجهودات للوصول لأعلى مستوى من معدلات الكفاءة والسلامة الفنية، ما ينعكس على قطاع الصيانة وسمعة الطائرات المصرية وهناجر الصيانة بقطاع الطيران المدني المصري.

كما أكد وزير الطيران المدني، أن الوزارة تضع قطاع الصيانة وأوضاع مهندسي الطائرات على رأس أولوياتها خلال الفترة الحالية، مشددًا على أن المرحلة المقبلة ستصدر الوزارة بعض القرارات التي ستسهم في تحسين الأوضاع للفئات العاملة بقطاع الطيران المدني ككل وكذا مهندسي الطائرات.

ونوه "الحفني" على ما تبذله الجمعية المصرية لمهندسي الطائرات برئاسة أماني النجار، من جهود، بالتعاون مع مسؤولي الشركة الوطنية "مصر للطيران" تحديدًا قطاع الصيانة والأعمال الفنية، خلال المرحلة الحالية لإعادة ترتيب أوضاع العاملين من المهندسين والفنيين بقطاع الصيانة.

وفي ختام الاجتماع، أعرب وفد جمعية مهندسي الطائرات المصرية عن تقديرهم لدور الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني، من أجل النهوض  بقطاع الطيران واهتمامه بجميع العاملين بالوزارة.

كما منح المهندس وليد جنيدي -نائب رئيس جمعية مهندسي الطائرات المصرية- عضوية شرفية لوزير الطيران المدني، بالانضمام إلى جمعية مهندسي الطائرات المصرية.

اقرأ أيضا