جبران يبحث تعزيز التعاون مع منظمة العمل الدولية

الاثنين 22 يوليو 2024 | 03:59 مساءً
وزير العمل
وزير العمل
كتب : عامر عبدالرحمن

التقى محمد جبران، وزير العمل، صباح اليوم الاثنين، بمدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إيريك أوشلان، والوفد المرافق له، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أكد الوزير جبران على عمق العلاقة التي تربط بين منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة ووزارة العمل من خلال العديد من البرامج والمشاريع المشتركة التي تستهدف تعزيز علاقات العمل والالتزام بمعايير العمل الدولية. 

وأوضح أن المنظمة تضم في عضويتها أطراف العمل الثلاثة حول العالم من حكومات وأصحاب أعمال وعمال، مشيرًا إلى أن المنظمة شريك أساسي للوزارة في العمل والتنمية.

أعرب الوزير جبران عن تطلعه لتكثيف التعاون خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا حرص وزارة العمل على تحقيق التوازن في التعامل مع طرفي العملية الإنتاجية، "أصحاب أعمال وعمال". 

من جانبه، قدم أوشلان التهنئة للوزير جبران على تعيينه وزيرًا للعمل، مشددًا على أن وزارة العمل تُعد من أهم شركاء منظمة العمل الدولية في مصر.

ناقش الوزير جبران والمسؤول الدولي مجموعة من الملفات والمشاريع ذات الاهتمام المشترك، التي تتعلق بقضايا العمل، ومنها: الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، والخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال 2018-2025، ومشروع قانون العمل، وتطبيق اتفاقية العمل البحري التي صدقت عليها مصر في يونيو 2024، والبرنامج القطري الخاص بالعمل اللائق، ومشروع قانون العمالة المنزلية، وإعلان المبادئ الثلاثي بشأن المنشآت متعددة الجنسية والسياسة الاجتماعية، وملف الهجرة واللاجئين، وخدمات التوظيف والتشغيل بالوزارة، ومشروع تعزيز علاقات العمل ومؤسساتها في مصر بمكوناته الثلاثة، وكذلك المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، ومقترح الانضمام إلى التحالف الدولي للعدالة الاجتماعية.

في ختام اللقاء، رحب الوزير جبران بتكثيف الجهود والتعاون وتبادل الخبرات في كافة الملفات ذات الاهتمام المشترك، ووجه الإدارات المختصة بالوزارة بذلك.

اقرأ أيضا