ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الإرهابي بداغستان مع تواصل حملة الاعتقال

الاثنين 24 يونية 2024 | 06:25 مساءً
كتب : أحمد هاشم

أعلنت وزارة الصحة الروسية، عن ارتفاع الهجوم الإرهابي في مدينتي محج قلعة و ديربنت بجمهورية داغستان الروسية، وكانت حصيلة القتلى 20 من بينهم 15 من عناصر الشرطة، وإصابة 46.

جاء ذلك في بيان اللجنة بشأن الهجمات التي استهدف مراكز الشرطة والمعابد اليهودية وكنيستين في مدينتي ماخاتشكال وديربنت في جمهورية داغستان المتمتعة بالحكم الذاتي، التابعة لروسيا.

"وفقا للمعلومات الأولية، فقد 15 مدنيا، من بينهم 4 من رجال الشرطة وكاهن أرثوذكسي، حياتهم، قتل5 أشخاص أثناء قمع الجريمة، "تم التعرف عليهم والجهود مستمرة لتحديد الأشخاص الآخرين المتورطين في الحادث.

أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية مساء الأحد نهاية "المرحلة النشطة" من العملية في ديربنت، مشيرة إلى مقتل 2 من المهاجمين.

وقالت وزارة الداخلية في داغستان، إن قوات الأمن "قضت على 4 مهاجمين في محج قلعة."

تم استجواب ماغوميد عمروف، رئيس منطقة سيرغوكالا، لأن إبنه ربما يكون متورطا في الهجوم، وفقا لمصادر وكالات إنفاذ القانون في جمهورية داغستان.

كما تم اعتقال قوات الشرطة ماغوميد عمروف، وهو الأن قيد التحقيق وبحسب المعلومات الأولية، فإن أبناءه كانوا من بين المسلحين، الذين نفذوا الهجمات الإرهابية، كما سيتم إعفاءه من منصبه، كحاكم لمنطقة سيرغوكالا.

ووقعت الهجمات في ماخاتشكالا، عاصمة جمهورية داغستان في روسيا ، وفي مدينة ديربنت الساحلية، داغستان هي منطقة روسية ذات أغلبية مسلمة على الحدود مع الشيشان، وهي أيضا قريبة من جورجيا وأذربيجان، وتعلن السلطات الروسية، بانتظام، عن أنشطة مكافحة الإرهاب. 

اقرأ أيضا