اللواء رأفت الشرقاوي يكتب .. مصر دائما على حق

السبت 22 يونية 2024 | 12:49 مساءً
اللواء رأفت الشرقاوي
اللواء رأفت الشرقاوي
كتب : بلدنا اليوم

ألقت السلطات الأميركية القبض على مغني الراب الشهير ترافيس سكوت في ميامي بيتش بولاية فلوريدا، بتهمة "الإخلال بالأمن وهو في حالة سكر" ، حسبما أفاد بلاغ توقيفه.

سبق للسلطات المصرية العام الماضى الغاء حفل لذات المطرب كان مقررا له الجمعة ٢٨ يوليه ٢٠٢٣ بمنطقة الأهرامات ، بعد ان تعالت الاصوات بين الرفض والقبول بشأن اقامة حفل لمغنى الراب الامريكى/ ترافيس سكوت بمنطقة الأهرامات .

يشار الى سابقة حدوث وقائع مؤسفة فى حفلات مطرب الراب الامريكى/ ترافيس سكوت منها وفاة عشرة اشخاص فى حفل خاص بهذا المطرب فى ولاية تكساس مسقط رأسه ، وفى احدى احتفالته حرض حاضرى الحفل على مخالفة تعليمات الأمن والاندفاع الى المسرح.

مطرب الراب الامريكى/ ترافيس سكوت من مواليد تكساس عام ١٩٩١ ويعد المطرب المذكور من مناصرى حركة- الافروسينتريك - الذى يدعى افرادها ان بناء الحضارة الفرعونية القديمة ليسوا ابناء مص ، ودائما ما يتخذ رموز للحفلات التى يقيمها لها دلالات متعلقة بالماسونية .

ما بين قرن مضى وقرن حاضر اختلفت مسيرة الحياة ، فأصبحنا نعيش عالمًا رقميًا بحتًا ، فالتقنيات المتطورة بكافة مجالاتها الصناعية والاقتصادية والتجارية والعلمية لعبت دورًا فعالًا في التغيرات، وفي فحوى المفاهيم البشرية وعلاقات الدولة، فالعالم الرقمي المتطور المتسارع جعل الفرد أكثر تقدمًا ثقافيًا وتقنيًا وعلميًا وأكثر قربًا في تواصله ، تقربت الأحداث بلمسة واحده فأصبح كل بعيد قريب بكل فحواه ، فأصبح العالم الافتراضي المعلوماتي المهيمن والمسيطر في جميع مجالات الحياة اليومية للشعوب ، عالم رقمي أخذ بحكومات الدول إلى المنافسة الحادة على

حلبة التطور بما يتناسب ومتطلبات شعوبها ، ارتفعت العقول البشرية في إدراكها ، وساهمت في صنع الحاضر ، والتخطيط لمستقبل أكثر فعالية لتترجم إلى واقع صريح.

التواصل بين الثقافات هو شكل من أشكال الاتصال الذي يهدف إلى مشاركة المعلومات والمعرفة بين الثقافات والمجموعات الثقافية المختلفة ، يستخدم مصطلح التواصل بين الثقافات لوصف طائفة واسعة من عمليات الاتصال والمشكلات التي تظهر بشكل طبيعي في التنظيمات التي تتكون من أفراد ينتمون إلى ديانات مختلفة ومجتمعات مختلفة

وأعراق مختلفة وخلفيات تعليمية مختلفة ، يهدف التواصل بين الثقافات إلى فهم كيفية تصرف الأشخاص المنتمون لدول وثقافات مختلفة مع العالم المحيط بهم وكيفية تواصلهم معه وإدراكهم له. 

يقول الكثيرون ممن يعملون في هذا المجال أن الثقافة تحدد كيف يمكن للأفراد بالتفاعل مع خلفيات ثقافية مختلفة. فبغض النظر عن اللغة، تركز دراسات «التواصل بين الثقافات» على الخصائص الاجتماعية وأنماط التفكير وثقافات المجتمعات البشرية ، كما أن هذه الدراسات تنطوي على فهم مختلف

الثقافات واللغات وعادات الشعوب الاجتماعية من دول مختلفة.

نحن لا ننكر الفن أيا كانت لغته وبلده أو من يقوم به ومصر تفتح أبوابها لاستقبال أى فنون آخرى ، ولكن علينا أن ندرك جميعآ بأن المجتمع المصرى هو مجتمع شرقى له طبيعته الخاصة وحضارته ولابد لمن يأتى الينا أن يعلم هذه الطبيعة قبل حضوره حتى يتم استقباله بالرحب والسعة ، ويقال له صَادَفْتَ أهْلاً وَوَطِئْتَ سَهْلاً ، وهذة الآداب العامة للشعوب متبعة فى كل بلدان العالم والا سيلقى الضيف ما لا يسعده .

بنى الانسانية سنظل نغرس وردة الأمل كلمها أحرقها أنين اليأس ، وسنظل نبعث العزائم كلما اطبقت مؤمرات الاعداء وجذبتنا قيود الأرض ، وسنظل نفتح صمام قلوبنا لمن نعز ، الشدائد مهما بلغت وتعاظمت لا تدوم ، فرحمة الله أعظم وفرجه أقرب ، ثق ان الايام الجميلة قريبة جدا ، ولا يفصلنا عنها الا طريق عنوانه الصبر ، اللهم ان ضاقت علينا الارض بما رحبت فأغثينا برحمتك التى أغثت بها صاحب الحوت ، اللهم إن رفعنا إليك أيدينا ندعوك بحاجه فلا تردنا بلا حاجتنا يا كريم ، وإن حاجتنا الآن هى صون مصر وان تحفظها وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها .

حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع . 

اقرأ أيضا