أول رد رسمي من الحكومة المصرية بشأن أعداد الحجاج المتوفين والمفقودين في السعودية

الخميس 20 يونية 2024 | 11:00 مساءً
المستشار محمد الحمصاني
المستشار محمد الحمصاني
كتب : عامر عبدالرحمن

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة شكلت خلية عمل لمتابعة وإدارة أزمة وفاة الحجاج المصريين والتحقيق مع الشركات التي نظمت سفر الضحايا بصورة غير رسمية.

وأوضح الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة صدى البلد، أن الأرقام النهائية للحجاج المفقودين ستعلن من خلال الجهات المعنية فور التحقق منها.

 وأضاف أن الحكومة تتابع الأزمة منذ بدايتها بالتنسيق مع وزارة الخارجية التي أصدرت عدة بيانات حول الموضوع، وكذلك وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، مؤكداً وجود تواصل مستمر مع الجانب السعودي وبعثة الحج الرسمية لتقديم الدعم الطبي واللوجستي لأي مصري يحتاجه، سواء كان ضمن البعثة الرسمية أم لا.

وأشار المتحدث إلى أن فرق العمل القنصلية التابعة لوزارة الخارجية تقوم بزيارات ميدانية للمستشفيات للحصول على بيانات المواطنين المصريين المتواجدين بها، سواء كانوا يتلقون العلاج أو وافتهم المنية، ومطابقة هذه البيانات مع المواطنين الذين أبلغ ذووهم عن فقدهم.

واختتم الحمصاني حديثه بالتأكيد على أن فرق العمل المعنية تتواصل مع أهالي المتوفين من الحجاج المصريين لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضا