الرئيس السيسي يتفقد مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

الاحد 28 ابريل 2024 | 11:57 صباحاً
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : عامر عبدالرحمن

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة تفقدية داخل مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، حيث كان يهدف إلى معاينة وفهم طبيعة عمل المركز والخدمات الحكومية المقدمة من خلاله.

خلال الجولة، استمع الرئيس السيسي، إلى شرح تفصيلي من الخبراء المتخصصين في المركز، حيث قدموا له نظرة عامة عن الأنظمة والبنية التحتية للمركز، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة والتقنيات المستخدمة في مجال الحوسبة السحابية.

يشترك في المركز أكثر من 15 شركة محلية وعالمية، ويعمل فيه أكثر من 1200 مهندس وعامل، مما يؤكد أهمية المركز وتوجه الشركات للاستفادة من خدماته.

يهدف المركز إلى تقديم تطبيقات حرجة ومدفوعات، بالإضافة إلى تطبيقات تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة في صناعة القرار على مختلف المستويات، كما يعمل المركز كبديل نشط لمركز البيانات الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يُستخدم في المركز تكنولوجيا الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لتحليل البيانات الحكومية، ويعمل أيضًا كمركزًا وطنيًا موحدًا لبيانات التعافي من الكوارث، كما يُسهم المركز في توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومي وتوفير البيانات الدقيقة والموقوتة للجهات الحكومية المعنية.

ويعكس مركز البيانات والحوسبة السحابية، التطور التكنولوجي والاهتمام الحكومي بتوظيف التقنيات الحديثة في تحسين الخدمات الحكومية وتمكين صناعة القرار بما يتواكب مع التطورات العالمية في مجال تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضا