السياحة: عدد الغرف الفندقية في مصر يرتفع إلى 222,716 غرفة فندقية

الاربعاء 24 ابريل 2024 | 12:14 مساءً
كتب : نوران الرجال

أكد محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للفنادق والمحلات والأنشطة السياحية بوزارة السياحة، اليوم الأربعاء، أن إجمالي عدد الغرف الفندقية التي تم افتتاحها أو إعادة افتتاحها خلال الفترة على مستوى الجمهورية بلغ 4012 غرفة فندقية ما بين ثابتة وعائمة، ليصل إجمالي عدد الغرف الفندقية في مصر إلى 222 ألفا و716 غرفة فندقية بنهاية مارس الماضي.

وقال عامر، خلال الاجتماع الدوري لمتابعة خطط ومستجدات تحسين جانب العرض في المقاصد السياحية المصرية من حيث زيادة عدد الغرف الفندقية، إن افتتاح وتشغيل هذه الغرف الفندقية الجديدة بمختلف فئاتها ساهم في توفير الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وأضاف.

وينقسم عدد الغرف الفندقية الجديدة إلى قسمين: الأول يتعلق بالغرف الفندقية الجديدة والمزيدة والتي بلغت 2767 غرفة فندقية خلال الفترة المذكورة، وتشمل افتتاح 11 فندقاً جديداً تضم 1503 غرفة، وتوسيع الطاقة التشغيلية للعديد من المنشآت الفندقية بإجمالي 1264 غرفة.

أما الجزء الثاني فيتعلق بعدد الغرف الفندقية التي تم إغلاقها وإعادة افتتاحها وتشغيلها منذ بداية العام وحتى نهاية مارس، حيث بلغ عدد الغرف الفندقية من جميع الفئات (النجوم) في محافظات القاهرة والبحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر 1245 غرفة: بالإضافة إلى القاهرة والبحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر, بالإضافة إلى العديد من المنشآت الفندقية المائية.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الموقف النهائي للفنادق المتوقع افتتاحها وتشغيلها خلال الفترة المقبلة، وآخر مستجدات إجراءات تشجيع وتحسين مناخ الاستثمار الفندقي في مصر، حيث من المتوقع افتتاح 25 ألف غرفة فندقية بنهاية عام 2024.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم افتتاح أو إعادة افتتاح 14,209 غرفة فندقية في الفترة من ديسمبر 2022 إلى ديسمبر 2023.

اقرأ أيضا